الرئيسية > أخبار السعودية > مسعفون يختتم الفعالية العالمية للإسعافات الأولية بـ 9 مبادرات

مسعفون يختتم الفعالية العالمية للإسعافات الأولية بـ 9 مبادرات

صحيفة همة نيوز عبدالله سعد بورسيس

بادر فريق مسعفون بلا حدود التطوعي بالمشاركة المجتمعية ضمن 9 جهات رسمية حكومية وأهلية على مستوى المنطقة الشرقية على مدى أسبوع كامل، بتفعيل مناسبة اليوم العالمي للإسعافات الأولية.

وتنوعت المشاركة فيما بين مراكز صحية وأندية رياضية ومقرات تعليمية وجهات غير ربحية، شملت جامعة الملك فهد ومركز الصدارة ومدارس رند ونادي النور والسلام والترجي الرياضيين ومركز براعم السمو ومركز تواصل ومركز صحي سيهات 2 وجمعية إيثار.

وشارك في المبادرات ضمن تقديم الورش التدريبية 40 مدرب ومسعف متطوع ضمن أعضاء فريق مسعفون بلا حدود التطوعي، استفاد منها قرابة 370 مستفيد من كافة أفراد المجتمع، حيث قدموا مواضيع متنوعة في الإسعافات الأولية شملت الإسعافات الأولية والثانوية والإنعاش القلبي الرئوي والغصة والحروق، إضافة الى الجروح والكسور.

وأكد قائد فريق مسعفون بلا حدود حسين الفتيل على أن الفريق يسعى جاهداً في تحقيق هدفه والذي يعني بنشر ثقافة الإسعافات الأولية والثانوية وتوعية كافة أفراد المجتمع بأهمية التعرف عليها لأن معرفتها تمنع من تفاقم الحالات وتطورها إلى حالات سيئة، وتقلل من مستوى الألم الذي يعاني منه المصابون، من خلال كيفية نقل الشخص المصاب بدعم إصابته، وتضميد الجروح التي تقلل من كمية الألم التي يشعر بها المصاب.

عبدالله بورسيس

عن عبدالله بورسيس

شاهد أيضاً

جمعية “الطرف ” تنظم حزمة من الفعاليات بمناسبة اليوم الوطني الـ 94

Share this on WhatsApp صحيفة همة نيوز : عبدالله سعد بورسيس تستعد جمعية الطرف الخيرية ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com