الرئيسية > أخبار السعودية > تحت شعار : (هي لنا دار ) .. المدارس والجامعات ومراكز التدريب يحتفلون باليوم الوطني ولمدة أسبوع .. ..

تحت شعار : (هي لنا دار ) .. المدارس والجامعات ومراكز التدريب يحتفلون باليوم الوطني ولمدة أسبوع .. ..

صحيفة همة نيوز : نجاة المحيسن ..

يواصل نحو 7ملايين طالب وطالبة من المدارس والجامعات ومراكز التدريب احتفالاتهم باليوم الوطني92 تحت شعار “هي لنا دار” من خلال المشاركة في الفعاليات والانشطة التعليمية والترفيهية والثقافية والفنية والرياضية، وذلك لمدة اسبوع دراسي كامل اعتبارا من الأحد الموافق 29صفر حتى الخميس الموافق 3ربيع الأول من العام 1444هـ .
ويشارك في الاحتفالات اكثر من 6ملايين و400 ألف طالب وطالبة بالمدارس الحكومية والأهلية، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.
ووجهت وزارة التعليم المجتمع التعليمي بتفعيل الأحتفاء باليوم الوطني في المدارس الحكومية والأهليةبمناطق المملكة كافة، وكذلك الجامعات والكليات، عبر تنفيذ البرامج والفعاليات الوطنية، لتعزيز مكانة الوطن في نفوس ابنائنا الطلاب والطالبات، وترسيخ قيم الولاء والمحبة والانتماء والمواطنة الصالحة.
وتشمل برامج الاحتفالات إقامة معارض مصاحبة لعرض منجزات التعليم العام والجامعي، وابرز النجاحات التي يفخر بها الوطن، وماتم تحقيقه من نجاحات وميداليات وأوسمه لطلابنا وطالباتنا محليا وعالميا، وكذلك منجزات وزارة التعليم، بما فيها منصات التعليم عن بعد، والمقررات الإلكترونية، والطفولة المبكرة، الى جانب ماتحقق من منجزات في تطوير المناهج والخطط الدراسية، وتقدم الجامعات السعودية في التصنيفات والمؤشرات الدولية، والأبحاث العلمية،
وتنفذ الادارات التعليمية في المناطق “اوبريت” وفلكلورا وطنيا بمشاركة الطلاب والطالبات يبرز جهود المؤسسطيب الله ثراهويجسد مشاعر الحب والولاء للمليك وولي عهده الأمين حفظهما الله وماتمر به المملكة من نهضةتنموية وتطويرية على كافة المستويات، وكذلك إقامة فعالية “الراية” للتعريف بتقاليد العلم السعودي ومكانته واهمية المحافظة عليه والعناية به. ويتضمن برنامج الأحتفاء فعاليات تراثية، منها فقرة “حب الوطن” والتي تعرض الاناشيد الوطنية والرقصات الشعبية بمشاركة الطلاب والطالبات للتعريف بتراث المملكة ومعالمها التاريخية، وكذلك فعالية “مصيحة” والتي يتم فيها ربط الطلبة بالتراث العريق المرتبط بالإبل من خلال استعراض فرقة “الهجانة” وتعليم الطلاب والطالبات ركوب الإبل ورفع راية العز والتوحيد على ظهورها. وتشمل البرامج الاحتفالية منافسة رياضية حيث الهيئات التعليمية في المناطق والمحافظات “بطولة كرة القدم الوطنية” مع عدد الفعاليات الرياضية المصاحبة بمشاركة الطلاب والطالبات ويتم منح الفريق الفائز بالبطولة الكأس الخاص بالفعالية. وتشهد البرامج الإحتفالية فعالية ادبية وفنية، منها “امسية وطن الشموخ” وهي قصائد معبرة عن الوطن بمشاركة الطلاب والطالبات والمعلمين وأولياء الأمور، وفعالية “بك نفخر ياوطن” للتعبير عن منجزات الوطن خلال كتابة المقال او الرسم وكذلك فقرة “رؤية وطن” للتعبير بالكتابه او الرسم عن برامج ومشاريع رؤية المملكة 2030، إضافة الى جدارية” حب الوطن وهي لوحة جدارية لممارسة الخط العربي وفن الرسم والتعبير عن ماضي المملكة وحاضرها ومستقبلها المشرق. واتاحت وزارة التعليم لطلبة المدارسوالروضات المشاركة في الفعاليات من خلال المنصات التعليمية، حيث رفعت” كتيب تلوين تعليميا”على منصة مدرستي بهدف استذكار سيرة المؤسسطيب الله ثراه_ورحلته لتوحيد المملكة، كذلك فقرة “رسم وتلوين العلم” وهو برنامج فني لرسم العلم السعودي مع تضمينه عبارات وطنية معبرة باستخدام البرامج التقنية. وتنطلق الفعاليات الأحتفالية من المدارس والجامعات الى اجواء المدن والمحافظات، عبر فعاليات “دون حدك ياوطن” والتي تستهدف الاحتفال مع الجنود البواسل، بالتنسيق مع الجهات الأمنية، حتى يستذكر الطالب والطالبات دور جنودنا للذود عن حياض الدين والوطن والاحتفاء بهم، وكذلك فعالية “مسيرة وطن” وهي مسيرة طلابية احتفالية باليوم الوطني 92،إضافة الى فعالية “اخو نورة”والمتضمنة كتابات معبرة عن أثر المرأة في تنمية الوطن ودورها العظيم في ترسيخ القيم الوطنية لدى الأبناء.

يعقوب المانع

عن يعقوب المانع

شاهد أيضاً

فريق قوة عطاء يطلق مبادرة“فعالية اليوم العالمي لمكافحة المخدرات ” ..

Share this on WhatsApp صحيفة همةنيوز: عبدالعزيز أبوعلي .. نفذ فريق قوة عطاء التطوعي التابع ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com