الرئيسية > أخبار السعودية > آل ثنيان و اختتام دورة  تأهيل معلمات رياض الأطفال بتمكين  ٢٢ من مستفيدات ضمان القطيف

آل ثنيان و اختتام دورة  تأهيل معلمات رياض الأطفال بتمكين  ٢٢ من مستفيدات ضمان القطيف

صحيفة همة نيوز : زهير بن جمعه الغزال ..

انطلاقا من مبدأ تفعيل الشراكة المجتمعية من قبل مكتب الضمان الإجتماعي بمحافظة القطيف ومختلف الجهات الخدمية سعيا لتحقيق التكامل لتحقيق تطلعات رؤية ٢٠٣٠  بمتابعةمن فريق  التمكين  بالمكتب .

عليه إختتم صباح هذا اليوم الأربعاء  الموافق  ١٤٤٤/١/٢٥هـ  الدورة  التدريبية المنفذة حضوريا بعنوان (تأهيل معلمات رياض الأطفال) للمرة الثانية  لمستفيدات الضمان الإجتماعي بتقديم المدربة معصومة آل ثنيان والمنفذة بالقريه الثقافية  التابعة للجنة التنمية الأهلية بالبحاري  في قاعة المحاضرات و لمدة  أسبوعين بواقع ٢٠ ساعة  تدريبية  .

من جانبها استعرضت آل ثنيان  من خلال الدورة  عدد من  المحاور بدأتها  بنبذة عن رياض الأطفال  مع التعرف على المفهوم الأساسي لرياض الأطفال، مهام مرحلة رياض الأطفال، نبذة عن

المنتسوري ،المفاتيح العشر للمربيات المتميزات ،المشاكل السلوكية عند الأطفال أسبابها وعلاجها ،شرح الأركان التعليمية ،الوسائل المستخدمة لإثراء المادة التعليمية ،السمات الشخصية والمهام المهنية لمعلمة الروضة ،خصائص النمو العامة لطفل الروضة .

وأكدت آل ثنيان على ضرورة البحث عن المشاكل السلوكية لدى الأطفال وعلاجها بوضع الخطط العلاجية بإتباع الطرق التربوية السليمة.

من جانب آخر تخلل الدورة جانب من التطبيقات العملية للحلقة ،اللقاء الأخير ،النمو العددي ،النمو اللغوي مؤكدة على ضرورة التمهيد للدرس بإستخدام الطرق المشوقه ومراعات التدرج عند تقديم المادة التعليمية للأطفال مع التأكد من فهم الأطفال لتحقيق  الأهداف المرجوة لإتمام العملية التعليمية بكل يسر .

ونوهت المدربة إلى ضرورة السعي والنجاح بإعتبارهم أحد المفاتيح المهمة للمربيات المتميزات .

اختتمت الدورة التدريبية  بتقديم شهادة الشكر والتقدير من قبل رئيسة القسم النسائي بالإنابة أ. زهراء آل خواهر  للمتدربة وباقة من الزهور وفي الجانب الآخر  تم تقديم شهادات الحضور للمستفيدات  من قبل المدربة و فريق التمكين بالمكتب أ. أمل حماد أ.علوية الزيداني  وبإلتقاط الصور التذكارية .

يعقوب المانع

عن يعقوب المانع

شاهد أيضاً

الدكتور الجمعان عضوا في لجنة تحكيم الدورة الثالثة من مهرجان الرحالة بالأردن

Share this on WhatsApp يشارك الاستاذ الدكتور سامي الجمعان عضو مجلس إدارة هيئة المسرح والفنون ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com