الرئيسية > أخبار السعودية > ١٠٠٠ مشارك في الدورة التأسيسية بالشرقية ..

١٠٠٠ مشارك في الدورة التأسيسية بالشرقية ..

صحيفة همة نيوز : زهير بن جمعه الغزال ..

 

أختتمت مساء اليوم الأثنين الدورة التأسيسية والتي ينفذها معهد الأئمة والخطباء بالتعاون مع فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية ممثلة بإدارة المساجد بمحافظة الأحساء بقاعة هجر بأمانة الأحساء وتهدف هذه البرامج الى تعزيز العقيدة لدى منسوبي المساجد وتبيين الفقه وأهمية الأمن الفكري وبيان المهام و الواجبات لهم ، وتستهدف منسوبي المساجد بمحافظة الأحساء من أئمة وخطباء ومؤذنين ومراقبين ومراقبات المعينين على الخطة الوطنية وشارك في البرنامج أكثر من 400 إمام ومؤذن وخطيب ومراقب ومراقبة على مستوى المحافظة.

 

 وتحدث الشيخ محمد الهاجري في اليوم الأول عن أهمية العقيدة والتمسك بها ولزوم وحدة الصف ونبذ التفرقة وأن المنهج التي تسير عليه هذه البلد من الالتفاف حول ولاة الأمر والعلماء وحذر من البدعة والمبتدعه وبين الادلة الشرعية في هذا الجانب ويجب تجنب الفرق والأحداث في الدين.

وإن الدور الذي يقوم به الإمام والمؤذن والمراقب دور كبير في المسجد والجماعة.

وفي اليوم الثاني للبرنامج تحدث الشيخ بدر الدوله عن مراتب الدين وأهمية الفقه وكذلك صفة الصلاة واهميتها ونوه إلى الدور المناط بالمراقب وكيفية كتابة التقارير والملاحظات في المسجد، واختتم الدولة حديث بواجبات مسؤوليات الإمام والمؤذن.

 

الجدير بالذكر ان البرنامج يقام على مستوى المنطقة الشرقية وفي ثلاث محافظات الأحساء والدمام وحفر الباطن وحضر البرنامج أكثر من ١٠٠٠ إمام ومؤذن ومراقب ومراقبة.

ومن جهته قدم فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية شكره الكبير لمعالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف ال الشيخ على ما يوليه من عناية واهتمام ومتابعة مباشرة لمثل هذه البرامج ولمعهد الأئمة والخطباء على اهتمامهم بمثل هذه البرامج ولكل المشاركين بهذه الدورة

 

 

 

 

عبدالله بورسيس

عن عبدالله بورسيس

شاهد أيضاً

الدكتور الجمعان عضوا في لجنة تحكيم الدورة الثالثة من مهرجان الرحالة بالأردن

Share this on WhatsApp صحيفة همة نيوز عبد الله ناصر العيد يشارك الاستاذ الدكتور سامي ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com