الرئيسية > أخبار السعودية > ….جمعية نقطة تحول تطلق برنامج عين البنان للمكفوفين بالمنطقه الشرقيه ..

….جمعية نقطة تحول تطلق برنامج عين البنان للمكفوفين بالمنطقه الشرقيه ..

..صحيفةهمةنيوز : صالح الدويسان ..

أطلقت جمعية نقطة تحول برنامج عين البنان، الذي يهدف لتزويد المشاركين بمهارات القراءة والكتابة بطريقة برايل، وذلك بدأً من 13 أكتوبر وحتى 12 نوفمبر في مقر الجمعية بالخبر لمدة ساعتين يومي الأحد والثلاثاء من كل أسبوع.

وتسعى الجمعية من خلال هذا البرنامج إلى تمكين الأفراد المكفوفين وضعاف البصر من اكتساب مهارات تساعدهم في الاعتماد على أنفسهم في مختلف جوانب الحياة اليومية. كما تعمل الجمعية على توفير المزيد من البرامج التدريبية والتعليمية من أجل خدمة المستفيدين وتحقيق التكامل المجتمعي وتعزيز استقلاليتهم.
وأكد أ. علي أبو عدلة الغامدي، رئيس مجلس إدارة الجمعية، أن هذا البرنامج يُعد خطوة مهمة نحو توفير المزيد من الفرص التعليمية للمكفوفين، حيث يهدف إلى تعزيز استقلاليتهم وقدرتهم على التواصل بشكل فعّال باستخدام طريقة برايل. وأضاف أن الجمعية تسعى باستمرار إلى تطوير برامجها التعليمية لتلبية احتياجات المستفيدين، مشيرًا إلى أن برنامج “عين البنان” هو واحد من عدة برامج تهدف إلى تمكين هذه الفئة من المجتمع.
كما أشار الغامدي إلى أن الجمعية تعمل على بناء شراكات مع مؤسسات تعليمية وجهات داعمة لتوسيع نطاق برامجها وتقديم مزيد من الفرص التدريبية للأفراد ذوي الإعاقة البصرية، مع التركيز على تمكينهم من الاعتماد على أنفسهم في التعليم والعمل والحياة اليومية.

عبدالله بورسيس

عن عبدالله بورسيس

شاهد أيضاً

مولود جديد ينضم إلى خزائن المكتبة المسرحية العربية، بعنوان “حضور ألف ليلة وليلة في المسرح العربي”.

Share this on WhatsApp صحيفة همة نيوز عبدالله ناصر العيد قدمت الهيئة العربية للمسرح للمكتبة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com