الرئيسية > أخبار السعودية > ((الرحله قصيره فلا تضيعها ))

((الرحله قصيره فلا تضيعها ))

صحيفة همة نيوز ✍🏻شيخة الدريبي

جملة ( الرحلة قصيرة ) تدق ناقوساً قوياً في عقولنا ،وتستحق أن تكتب بماء الذهب ، وأن نجتهد لنعمل بها في تصرفاتنا اليومية نعم وليس من الضروري أن تكون قاسياً وتجادل على كل شيء لأن الرحلة قصيرة لا أحد يعلم مدة رحلته ولا أحد يعلم هل سيبقى للمحطة التالية أم لاوعبر عن مشاعرك ومحبتك وتقديرك تجاه أبنائك بشكل منتظم. قل لهم أنك تحبهم وتفتخر بهم، استخدم اسلوب التشجيع لتعزيز ثقتهم بأنفسهم وتعزيز روح الإيجابية. والاحترام والاحتضان والود وقدم لهم الدعم العاطفي والمساندة في مختلف جوانب حياتهم ومن التدابير التي تزيد المحبة بينك وبينه مناداته بأحب الأسماء إليه، وأن توسع له إذا جلس إلى جوارك في المجلس،وخير الإخوان من إذا استغنيت عنه لم يزدك في المودة، وإن احتجت إليه لم ينقصك منها. وتذكر ان الرحله قصيرة ..

قد يبيع الإنسان شيئاً قد اشتراه، ولكن لا يبيع قلباً قد هواه. كلّما ازداد حبّنا تضاعف خوفنا من الإساءة إلى من نحبّ. الحبّ هو الأكثر عذوبة والأكثر مرارة. تحتاج القرابة إلى مودة، ولا تحتاج المودة إلى قرابة. لم أرَ في عيوب الناس شيئاً، كنقص القادرين على التمام، والحب من أهم أسس المودة والتواصل بين الناس. وهو دفء القلوب، والنغمة التي يعزفها المحبّون على أوتار الفرح، وشمعة الوجود، وهو سلاسل وقيود، ومع ذلك يحتاجه الكبير قبل الصغير، فالحب لا يولد بل يخترق العيون كالبرق الخاطف.أن من نعم الله المودة والمحبة بين الناس. وما أقبح القطيعة بعد الصلة، والجفاء بعد المودة، والعداء بعد الإخاء. رفيق درب أنيس خير من رفقة جماعة. ولا اظن إنّ الحب في لحظة يضيع أخوك الذي يحميك في الغيب جاهدًا ويستر ما يصيبك من السوء وينشر ما يرضيك للناس ويقدم لك النصح عندما نلمس الجانب الطيب في نفوس الناس، نجد أن هناك خيراً كثيراً قد لا تراه العيون أول وهلة. إننا بالغريزة نحب ذلك الشخص الذي يعرف ما يريده، ويتصرف كما لو كان يتوقع الحصول عليه،وتذكر أن الرحله قصيره ..

فالناس لا تحب المترددين والفاشلين. عليك بإخوان الثقات فإنهم . قليل وأكرم نفسك وصنها ولا تجالس سفلة الناس واعتمد على نفسك فلأعمار لا تقاس بالسنين، بل بما استودعه الله في قلبك من خير وعطاء. وأن تحسن الظن فتندم، خير من أن تسيء الظن فتندم. الحل وحاول أن تبتعد عن من يؤذيك، ولا تبادله نفس الشعور، فالمحبة دائمًا هي الأقوى.لكي تحصل على ما تريد من الناس وأحسن الظن بهم وأفضل الناس من تواضع وعفا وأنصف وعندما نلتمس الجانب الطيب في نفوس الناس، نجد أن هناك خيرًا كثيرًا قد لا تراه العيون من أول وهلة. ولو شعرت ببعد الناس عنك فستشعر بوحشة وغربة، فتذكر قربك من الله. وإذا تبقى بينك وبين الناس شعرة فلا تقطعها. إذا لم يكن لديك شيء تعطيه للآخرين، فتصدق بالكلمة الطيبة، والابتسامة الصادقة، وخالق الناس بخلق حسن. واستفد من جميع الناس، الكبير والصغير، العالم والجاهل، ولا تحتقر رأي أحد مهما كان، فقد يكون لديه من سداد الرأي ما يفوق تصورك. ولا شيء يخلصنا من المصائب كالخير الذي نفعله. ولا يكفي أن تعمل خيراً، بل يجب أن تحسن عمل الخير. ومن يعمل الخير من أجل الخير فهو إنسان، لن يبقى لك سوى صنيعك لا خير في قول بلا عمل،واعمل الخير حتى لأعدائك ليصبحوا أصدقاءك .وتذكر أن الرحلة قصيرة فلا تضيعها ..

عبدالله بورسيس

عن عبدالله بورسيس

شاهد أيضاً

الفريق الفتحاوي يختتم تدريباته لمواجهة الاتفاق غدًا بالأحساء

Share this on WhatsApp صحيفة همة نيوز عبدالله سعد بورسيس اختتم الفريق الاول لكرة القدم ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com