الرئيسية > أخبار السعودية > تاريخ الحركة الرياضية في مدينة الطرف ٥.. فرق الحواري بالطرف ..

تاريخ الحركة الرياضية في مدينة الطرف ٥.. فرق الحواري بالطرف ..

صحيفة همة نيوز : عبدالله المطلق ..

هذه الحلقات تمثل رأيا شخصا عن تاريخ الحركة الرياضية في مدينة الطرف ، قد ترضي البعض ! وقد لا ترضي البعض ! جمعناها من بعض الشخصيات من رجال مدينة الطرف الذين كانت لهم بصمة في المجال الرياضي .. وهذا توثيق لتاريخ الرياضة يمثل معلومات جديرة بالحفظ والتوثيق ، ونرحب بأي إضافة او تعديل او تصحيح فيما يذكر من معلومات ..ليس بالكلام وإنما بالكتابة والتوثيق .. فشكرا لمن زودني بالكثير من المعلومات وأخص بالشكر والذكر الأستاذ حمد حمدان المبارك اطال الله في عمره – مبارك مشرف المشرف رحمه الله – عطاء بن علي العطاء رحمه الله .. والدكتور سعد عبدالرحمن الناجم .. ونرحب بأي معلومة ممن يمتلكون وثائق وصور من مؤسسي فرق الحواري التي إنتشرت في مدينة الطرف .
فرق الحواري بالطرف :

بعد أن دب الخلاف بين إدارة نادي الشباب وإدارة نادي البرق ، ولم تتمكن إدارة نادي الكفاح من مواصلة المشوار .. وفرق بين الأصدقاء ورأى البعض الابتعاد عن المجال الرياضي .

ومع ذلك واصل شباب الطرف يمارسون هواياتهم الرياضية ، بأسماء وشعارات مختلفة ، فبرز مجموعة من الفرق الرياضية وهي :

  • فريق الصاعقة في جنوب الطرف .
  • وفريق الأنوار في جنوب .
  • وفريق النسور في الغرب
  • وفريق الحرمين في الغرب
  • وفريق الفلاح في الشرق .

وما زالت فرق الحواري قائمة في مدينة الطرف حتى وقتنا الحاضر إلا أنها ليست لها أي تواصل مع النادي !! مثلما كانت في الماضي !! ..
ففرق الحواري حاليا في مدينة الطرف تعيش في عزلة تامة عن النادي !! ولا يشاركون فقط إلا في الدورات السداسية والدورات الرمضانية التي يقيمها النادي أو التي تقام في خارج الطرف .. ونتمنى أن تتوحد الجهود من اجل أن يظل نادي الطرف مميزا على مستوى الاحساء عامة .. وأصبحت الرياضة الآن إحتراف فاللاعب يحترف في اللعبة التي يرغبها والنادي الذي يدفع له اكثر .. فعصرنا عصر إحتراف .. ولدينا الكثير من المواهب بدأت تتوجه للأندية المجاورة في الجفر والجشة والحليلة والمبرز والهفوف وغيرها من بلدات الأحساء ..

ولا شك ان وجود الاكاديميات التي تصقل اللاعبين في مختلف الألعاب لكن اغلبها في كرة القدم .

ويعتبر فريق الحرمين من الفرق البارزة في الطرف برز منذ عام 1394هـ نفذ الكثير من الأنشطة الرياضية وكذلك المسابقات .. التي نشرها على الكثير من الجدران كنوع من الإعلان عن هذه المسابقات .

مارس هذا الفريق نشاطه في الجهة الغربية وكذلك في الجهة الشمالية من مدينة الطرف وأدار هذا الفريق إدارة من الشباب يمثلون هذا الفريق ومن هذه الأسماء :

  • جاسم محمد القريع .
  • عبدالله حمد المطلق .
  • حسن مبارك الغفيلي .
  • أحمد عبدالرحمن الكاموخ .
  • وضم العديد من اللاعبين أمثال :
  • جاسم محمد المحيبس – عيسى محمد المحيبس – علي محمد الزحافي – مطر سعد المطير – محمد سعد الدهام – محمد مبارك الخضري – سعد جاسم الحسن – أحمد صالح السند – مبارك عبدالعزيز الفرحان – عبدالعزيز صالح السعد العنبري – علي عبدالله الصنقور – سعد دعيج المثيليث – سعود محمد الرواء – خالد عبدالله الصنقور -مبارك قناص القناص – سعد محمد الخليفه -سعد أحمد السليم – مبارك حمد البديوي – سعد عيسى الراشد – عبدالله أحمد العبداللطيف
  • ونتمنى ممن يملك معلومات عن فرق الحواري المذكورة في هذه الجزئية إفادتنا بمعلومات عنها حتى نوثقها وتكون من ضمن المعلومات الجديرة بالتوثيق .
  • فريق الحرمين يندمج مع نادي الطرف :

حرصت إدارة فريق الحرمين التجاوب مع الدعوة التي وجهت للإدارة من وجهاء الطرف بالإنضمام إلى نادي الطرف ليكون الجميع تحت مظلة واحدة وسنذكر ذلك في حلقة قادمة وذلك في عام 1396هـ في اجتماع ضمن نخبة من الأهالي ورؤساء فرق الحواري في الطرف ، ونتج عن هذا الاجتماع تأسيس نادي الطرف الرياضي بحلته الجديدة وبإدارة جديدة سوف نذكر ذلك في حديثنا .. لكن نود التذكير بان نادي الطرف الرياضي بعد حل نادي الكفاح فكر نخبة من الشباب بإنشاء نادي يحمل اسم نادي الطرف وذلك في عام 1392هـ . . وسوف نذكر ذلك بالتفصيل في الحديث القادم .

  • فريق النسور:
    ويراسه عبدالعزيز محمد الكاموخ ومعه مجموعة من الشباب أمثال :
  • سعد محمد الزحافي – صالح عبدالله الناجم – عبدالعزيز عبدالله الناجم – جاسم فهد بوعبيد – عبدالعزيز صالح الموسى ( الدريهم ) – محمد عيسى الراشد – شاهين سالم الشاهين – يوسف صالح الموسى –

وهناك أسماء كثيرة برزوا في هذا الفريق ربما لم أتمكن من التعرف عليهم في الصورة .

عبدالله بورسيس

عن عبدالله بورسيس

شاهد أيضاً

..تتويج سلة الهلال ببطولة للمربع الذهبي ..

Share this on WhatsApp صحيفةهمةنيوز : صالح الدويسان.. توج رئيس الاتحاد السعودي لكرة السلة الدكتور ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com