الرئيسية > أخبار السعودية > خيرية الطرف “تطلق برنامج إفطار صائم ..

خيرية الطرف “تطلق برنامج إفطار صائم ..

صحيفة همة نيوز : – عبدالله المطلق ..

أعلنت جمعية الطرف الخيرية للخدمات الاجتماعية بالأحساء عن إطلاق برنامجها السنوي “إفطار صائم”،ويشمل :

برنامج إفطار صائم للأسر الفقيرة”
-برنامج إفطار صائم لعابري الطريق عبر نقطة التوزيع على الطريق الدولي وتستهدف توزيع أكثر من 1600 وجبة غذائية جافة خلال الشهر الفضيل على عابري الطريق،

كما تستهدف تفطير أكثر من 300 صائم يوميا بقاعة أماسي بالتعاون مع مسجد الثاقب بدعم مالي وعيني من المحسنين وبمشاركة الأهالي الكرام،وتسعى لتغطية حاجة 576 أسرة من مستفيديها في شهر رمضان المبارك لهذا العام 2024م عبر السلة الغذائية الرمضانية.

وقال رئيس مجلس الإدارة الأستاذ عبدالناصر الحادي، إن الجمعية تولي برامج المساعدات الخيرية أهمية كبيرة وتسعى دائما لتخفيف العبء عن المستفيدين وتلبية احتياجاتهم الضرورية طوال العام وبالأخص احتياجاتهم في الشهر الكريم.

وذكر “الحادي أن إدارة الجمعية تأمل مع بدء إطلاق برنامج إفطار صائم مبادرة أهل الخير من أبناء المجتمع الذي عودنا دائما على المساندة والدعم بسخاء لتقديم العون والمساعدة للأسر المحتاجة في الطرف.

كما نوه أنه في حالة وصول فائض عن المبلغ المقرر للبرنامج سيتم صرفها في أوجه الخير.

وأوضح أن إدارة الجمعية تستقبل علاوة على التبرعات النقدية؛

التبرعات العينية أيضا لذات البرنامج ليتم إيصالها سواء للمستفيدين الدائمين من الجمعية وغيرهم من المحتاجين دعماً لهم في الشهر الفضيل.

وقال إن الجمعية تستقبل طلبات الدعم عن طريق المتجر الإلكتروني أو التحويل على الحسابات البنكية أو عن طريق مكتب الجمعية، مشيراً إلى أن الجمعية عملت على توفير السلال الغذائية الرمضانية عبر توفير بطاقة شرائية متعددة الاستخدام ،تم البدء في توزيعها على الأسر المستفيدة.

وأضاف أن برنامج “إفطار صائم” هو أحد البرامج المميزة التي تقدمها الجمعية ضمن خدماتها الاجتماعية، ويتم الاستعداد له سنوياً منذ نهاية شهر رجب، حيث تعد القوائم والميزانية التي تغطي البرنامج.

الجدير بالذكر أن هذا البرنامج ليس موجهاً فقط لمستفيدي الجمعية المسجلين ضمن لجنة المساعدات فقط، وإنما يشمل أيضا سائر الأسر المتعففة المحتاجة في المجتمع التي ترهقها غالبا ميزانية شهر رمضان المبارك وذلك حسب نطاق خدمات الجمعية في الطرف.

عبدالله بورسيس

عن عبدالله بورسيس

شاهد أيضاً

همسات الثقافي يختتم المشاركة بمبادرة السعودية الخضراء..

Share this on WhatsApp صحيفة همة نيوز : عبدالله سعد بورسيس السعودية الخضراء هي مبادرة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com