صحيفة همة نيوز : زهير بن جمعه الغزال ..
قدم هذا المساء الشريك الأدبي بالهفوف في مقهى تون برنامج ثري تحت مظلة هيئة الأدب والنشر والترجمة التابعة لوزارة الثقافة وهو إحدى برامج الموسم الثاني وذلك يوم أمس الأربعاء ١٨ صفر ١٤٤٤هـ الموافق ١٤ سبتمبر ٢٠٢٢/م بحضور أعضاء النورس وفريق رؤية التطوعي والعديد من المحبين.
قدم د. عبدالله البـطـيـان مُدارسة بين الحضور حول تسويق المؤلف لذاته؛ ليشاركهم بنماذج من نماذج التسويق وهي تعتبر أداء تسويقيه بشكل ملفت.
بين لنا أن التسويق؛ علم ولهُ أصول وقواعد،ثم تناول عدد من مفاهيم التسويق من جوانب مختلفة منها: مجموعة من العمليات والأنشطة التي تعمل على أكتشاف رغبات العملاء.
ومن جانب آخر:
عملية تحديد السوق المستهدف من خلال التحليل وتجزئة السوق وفهم توجه العملاء بتقديم قيمة عالية له.
وذكر البطيان مميزات التسويق بأنها لا بد أن يكون لدى الكاتب محتوى جيد لم يقدمه من علوم ومعرفة إبداعية تمكنه من التسويق.
ثم كشف أن من يستطيع أن يعبرُ عن نفسه بشكل جيد ويتحدث إيضاً إذا هو يتمكن من التسويق من خلال مبادئ أو أساسيات أو قواعد التسويق.
حيث قدم البطيان سؤال للحضور لإثارة التفاعل فيما بينهم حول متى يميل شعراء اللغة العربية الفصحة إلى القصائد الشعبية أو المسماة باللهجة الدارجة؛ موضحاً أن ذلك عندما يستهدف قضية إجتماعية أو شخصية عالمية أو توثيق حدث
ومن جانب آخر أوضح أن
التسويق له عدة عناصر وأدوات؛ وأهمها أدوات تسمى بأدوات الإتصال من خلال معرفة الفئة المستهدفة لتقديم المحتوى الملائم لها.
ثم ختم هذه المساء بتكريم المشاركين في إنجاح الفعالية وأثروا هذا الحراك الثقافي المتجدد والمتطور.