الرئيسية > أخبار السعودية > حوار مع مريم صادق الرمضان متخرجة من برنامج قمم الوطني ..

حوار مع مريم صادق الرمضان متخرجة من برنامج قمم الوطني ..

*في البداية نود أن نعرف من هي مريم الرمضان ؟*

انا طالبة جامعية تحت بعثة ارامكو السعودية، أدرس في الولايات المتحدة في جامعة الينوي في اربانا شامبين في تخصص هندسة و علوم المواد.

*متى بدأ الاهتمام لديك في برنامج قمم الوطني ؟*

نتج فيني الحماس للمشاركة في برنامج قمم منذ ان علمت انه برنامج لتحفيز القيادات الواعدة و انه طريقة لي للتواصل مع أناس ناجحين في مجالات مختلفة و انه طريقة ممتازة لتوسيع دائرة المعارف و محفز رائع لبناء الطموح و التحفيز للنجاح.

*من من أفراد أسرتك ساندك وشجعك للإنضمام في قمم الوطني ؟*

انا للأبد ممتنة لكوني جزء من عائلة تدعمني و تشجعني للسعي للنجاح بطرقهم المختلفة، و انا ممتنة لأبي و أمي بالخصوص لجعلي اؤمن بقدراتي و تقويتي للتغلب على التحديات و العراقيل

التي ممكن ان تتأتي بالطريق للنجاح .

*صفي لنا تجربة مشاركتك في قمم الوطني؟ *

التجربة التي حصلت عليها ضمن برنامج قمم هي تجربة مميزة لم تحصل لي من قبل. البرنامج كان ممتد لمدة ١٢ يوم متواصل. و ينقسم البرنامج إلى عدة أجزاء منها: معرفة الذات و تحديد الاهداف، جلسات إرشادية، زيارات لأكبر الشركات المتواجدة في السعودية، مقابلات مع شخصيات مرموقة في المجتمع. و في هذة البرامج سنحت لي الفرصة في التعرف على مهن مختلفة، أناس مميزين، و اشخاص ناجحة في المجتمع.

البرنامج سعى على تكوين مجتمع مترابط و مميز يدعم خلق بيئة مناسبة للتطوير و الابداعية .

*وشعور أهلك في الفوز ؟ *

كما ذكرت في السابق، يتقدم للبرنامج سنوياً اكثر من ١٧٠٠٠ متقدم و يختارون فقط ٥٠ عضو. فكانت الاحتمالات ضئيلة للقبول. أتذكر يوم النتائج بشكل واضح اذ اني كنت بعيدة عن أهلي لكوني مبتعثة، و في ذلك اليوم تلخبطت علي أحاسيس التوتر و الخوف. كنت في المكتبة في وقت ما وصلني ايميل القبول و في وقتها اسرعت لمكالمة اهلي و تبشيرهم بالنتائج الجديدة. سعدت بردات فعلهم و باحساس الفخر

الذي احسست به منهم لو على بعد الاف الاميال.

 *من الذي دعمك في قمم الوطني ؟*

آحد افضل الميزات التي حصلت عليها في برنامج قمم هي التعرف على ال٤٩ عضو آخر معي من القادات الواعدة. اذ تعرفت على ناس طموحة و مثابرة بثت فيني إحساس الحماس للسعي للافضل و التطلع للفرص القادمة.

*ماهي خططك المستقبلية بعد قمم الوطني *

بإذن الله ساتخرج السنة القادمة بدرجة البكالريوس في الهندسة، و سابدأ وظيفتي في قسم الابحاث و التطوير في شركة ارامكو السعودية. طبعاً اتطلع الى تطبيق ما تعلمته و الادوات اللتي حصلت منها في خدمة الوطن و المجتمع .

* نصحية أخيرة توجهينها للفائزين في قمم الوطني ؟

*

العلاقات العامة في الحياة العملية و الإجتماعية مهم جداً لتحقيق الاهداف و تحسين المجتمع، اذ ان العمل الجماعي فعال بشكل اعلى من العمل الفردي. لذا اجعلو جزء كبير من تركيزكم في بناء العلاقات و ان برنامج قمم افضل مكان لفعل ذلك .

*هل لديك موقع أو صفحة تنشرين فيها أعمالك ؟*

http://linkedin.com/in/maryam-alramadhan-206840242

 

يعقوب المانع

عن يعقوب المانع

شاهد أيضاً

اتحاد القدم يعلن رحيل سعد الشهري عن تدريب الأخضر الأولمبي

Share this on WhatsApp ..صحيفةهمةنيوز..صالح الدويسان أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم اليوم السبت بأنه اتفق ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com