الرئيسية > أخبار السعودية > “اعرف أرقامك” بزراعة الشرقية..

“اعرف أرقامك” بزراعة الشرقية..

صحيفة همة نيوز : عبدالله عبدالهادي ..

أنهى فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية وبالتعاون مع مركز الطب الوقائي لشبكة القطيف الصحية حملة “اعرف أرقامك” لموظفيه صباح هذا اليوم الثلاثاء 20/6/2023 .

هذا وقد صرح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية المهندس عامر بن علي المطيري بأن هذه المبادرة والتي اطلقتها وزارة الصحة وتجمع الشرقية الصحي تعد مبادرة وطنية صحية موجهة لجميع أفراد المجتمع، وتهدف إلى التوعية بأهمية معرفة ومتابعة أبرز ٤ مؤشرات حيوية تؤثر على صحة الفرد وتشمل “معدل الضغط، وقياس السكري، مؤشر كتلة الجسم، فحص التهاب الكبد الوبائي (ج) مع ركن توعوي للإقلاع عن التدخين، كذلك التعريف بالأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان.

كما أضاف م . المطيري بأن هذه الحملة تأتي ضمن التكامل لتعزيز الشراكة بين القطاعات الحكومية وتحقيق أهدافهم، وهذه الحملة استكمالاً للجهود التي تقوم بها وزارة الصحة للحفاظ على صحة وسلامة أفراد المجتمع كافة، وتعزيزا للوعي الصحي والحث على اتباع السلوكيات السليمة والوقاية من مضاعفات الأمراض المزمنة في إطار تحقيق مستهدفات رؤية السعودية ٢٠٣٠م لتعزيز الصحة العامة والوقاية من الأمراض، وتحسين الوصول إلى الخدمات الصحية من خلال التغطية المثلى والتوزيع الجغرافي الشامل والعادل، وتوسيع تقديم خدمات الصحة الإلكترونية والحلول الرقمية، وتحسين جودة الخدمات الصحية.

هذا وقدم م. المطيري شكره الجزيل لمركز الطب الوقائي بشبكة القطيف الصحية وتعاونه واستجابته المثمرة لمثل هذه الحملات والشكر الخاص للدكتورة علياء بنت عبد الحميد الناجي وفريق عملها كل من الدكتور محمد شاكر آل خليف، حسن علي الجنبي، أحمد جعفر ال هاشم، سلطان عبدلله السويداني، رضا عبدالله الفرج، مجتبى فوزي ال جاسم، حيدر علوي ابوالرحي، علي ماجد السعيدي، فائزة علي ال فتيل، حسين منصور ال محيميد، خاتون حسن الجارودي، رحاب عبدرب الرسول آل أوحيد، أشجان جاسم الجضر.

عبدالله بورسيس

عن عبدالله بورسيس

شاهد أيضاً

..تأهل الهلال والاتحاد الى نهائي مربع السله الذهبي ..

Share this on WhatsApp صحيفةهمةنيوز : صالح الدويسان.. تأهل فريقا الهلال والاتحاد إلى نهائي المربع ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com