الرئيسية > أخبار السعودية > المنتديات الثقافية والحوار المجتمعي -منتدى الثلاثاء نموذجا ..

المنتديات الثقافية والحوار المجتمعي -منتدى الثلاثاء نموذجا ..

صحيفة همة نيوز : دلال الودعاني ..

فعالية ذات صبغة فكرية ومساحة للثقافة ثرية ، تميزت بها أمسية المنتديات الثقافية والحوار المجتمعي -منتدى الثلاثاء نموذجا –
افتتحت الفعالية بالترحيب بالضيوف من قبل رئيس نادي الأحساء الأدبي للدكتور ظافر الشهري وحديث عن الأحساء وثروتها الثقافية ودور النادي المجتمعي المتواصل ورفده للمواضيع المطروحة على الساحة ، ثم أخذ الضيوف جولة في أركان النادي وزاروا فعالية ركن الأديب الصغير وكانت الفعالية بإشراف أ. مها النصار بعنوان نرسم ونتعلم للمدربة جواهر الشهيل بحضور عدد يفوق الخمسين طفلا وطفلة .
وبحضور عدد كبير من المثقفين والأدباء انطلقت الفعالية بالتقديم لضيف المحاضرة الغني عن التعريف من قبل الأستاذ فيصل المغلوث حيث طرح أسئلة متنوعة وشاملة بدءا من النشأة إلى المآلات إلى استشراف مستقبل المنتديات الثقافية ، فجاء حديث المحاضر بانسيابية حول الحوار الثقافي وتجسير العلاقات لبناء مجتمعات متعايشة تهيء بيئة خصبة للإبداع في كل مجالاته ، ثم تطرق لدور المنتديات في تعزيز الوعي الثقافي ونشره ، تلاها الحديث حول التجربة الرائدة والتي أتت أكلها ، ألا وهي أنموذج منتدى الثلاثاء الثقافي ودوره في تعزيز الحوار حول مختلف القضايا وقيمة رفع الوعي الجمعي كما أكد على الحاجة الملحة في كل مجتمع التي هي نواة مبادرة نفعية نوعية تعود بالخير على أصحابها وعلى سبيل المثال قصة نشأة المنتدى . وضرورة مواكبة البرامج المناسبة والمتوازنة مع المرحلة التي نعيشها اليوم في معطيات رؤية المملكة ٢٠٣٠ ، ثم تناول دور الحكومة ومبادراتها لنشر هذه الثقافة على سبيل المثال مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني ثم فتح المجال للمداخلات من قبل الحضور فكانت متنوعة ثرية عميقة كيف لا والحضور من النخب الثقافية. ثم تم تكريم الضيوف وأخذ الصور التذكارية .
من الجدير بالذكر أنه كان من ضمن البرامج في هذه الأمسية تدشين وتوقيع كتاب للمؤلفة أ. مها النصار المجموعة القصصية بعنوان (هو معكم) وهو الإصدار الثاني للمؤلفة .

عبدالله بورسيس

عن عبدالله بورسيس

شاهد أيضاً

رئيس الجيل يزور كفو ويهدي رئيس جامعة الملك فيصل

Share this on WhatsApp صحيفة همة نيوز عبد الله ناصر العيد بدعوة من جامعة الملك ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com