الرئيسية > أخبار السعودية > بلدية الجبيل: أكثر من ٤٠٠ جولة رقابية صحية على المحلات خلال ٣ أشهر* .

بلدية الجبيل: أكثر من ٤٠٠ جولة رقابية صحية على المحلات خلال ٣ أشهر* .

صحيفة همة نيوز : زهير جمعة الغزال ..

(نفذت بلدية محافظة الجبيل، أكثر من ٤٠٠ جولة ميدانية على منشآت الصحة العامة، خلال الثلاث أشهر الماضية، وذلك بهدف التأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية، والحد من المخالفات والإسهام في تقديم غذاء آمن للمستهلكين.
وكشف رئيس بلدية محافظة الجبيل المهندس فارس بن محمد ال عريج، عن رصد عدد ٢٧٢ مخالفة، من خلال ٤١٩ جولة رقابية للفرق الميدانية التابعة للبلدية، وذلك خلال الأشهر الثلاثة الماضية، مؤكدًا تطبيق اللوائح والأنظمة في حق المخالفين، مشيرًا الى تكثيف الرقابة الميدانية، وذلك امتداداً لحرص أمانة المنطقة الشرقية على إلتزام المنشآت بالاشتراطات الصحية.
وأشار ال عريج إلى تنوع المخالفات المرصودة ما بين تدني مستوى النظافة العامة في عدد من المواقع، وعدم الالتزام بالاشتراطات الصحية، وعدم وجود شهادات صحية للعمال ورخص منتهية، بالإضافة إلى مخالفات المباني والتجهيزات.
وأضاف رئيس البلدية، بأنه تم خلال الجولات الماضية اتلاف 123 كيلو من اللحوم، و42 كيلو من الأسماك، و٤٠ كيلو من الدواجن الغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وكذلك اتلاف 129 لتر من السؤال، و ٥ كيلو من المعلبات.
وأكد ال عريج استمرار الجولات الرقابية على كافة المنشآت الغذائية للتأكد من التزامها بتطبيق الإجراءات النظامية والوقائية واتخاذ كافة التدابير الوقائية التي تضمن سلامة الجميع، داعياً إلى تعاون الجميع في الإبلاغ عن الملاحظات والمخالفات الصحية من خلال مركز البلاغات 940) ..

يعقوب المانع

عن يعقوب المانع

شاهد أيضاً

الخامس من شهر اكتوبر من كل عام .. هو اليوم العالمي للمعلم ..

Share this on WhatsApp صحيفة همة نيوز : بقلم أ. عبدالله المطلق .. يصادف الخامس ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com