أخبار عاجلة
الرئيسية > أخبار السعودية > حوار حول فنون الإدارة بمنتدى الثلاثاء ..

حوار حول فنون الإدارة بمنتدى الثلاثاء ..

صحيفة همة نيوز : زهير بن جمعه الغزال ..

أقام منتدى الثلاثاء الثقافي مساء أمس الثلاثاء ندوته الرابعة لهذا الموسم تحت عنوان “الإدارة بين العلم والفن”، قدمها الأستاذ أمين البراهيم المدرب بالمؤسسة العامة للتدريب المهني، وحضر فيها شخصيات إجتماعية وجمع من المتخصصين في الشأن الإداري والتربوي. وحل في الندوة التي أدارها الأستاذ أمين الصفار، عضو المجلس المحلي السابق الأستاذ حسن آل طلاق كضيف شرف وتحدث في كلمته حول أهمية العمل الخيري في المجتمع. 

وتناول المحاضر عدة محاور في هذا المجال، موضحا أن الادارة مزيج بين العلم والفن وتتطلب التسلح بالعلم والمعرفة وتجميلها بالمهارات الفنية في التعامل. وعدد في حديثه مجالات الادارة وانماطها كالإدارة العامة وإدارة الأعمال وإدارة القطاع الخيري، مشيرا إلى طبيعة وهدفية كل من هذه المجالات. كما تناول البراهيم في حديثه دور التخطيط الاستراتيجي وأهمية في العملية الإدارية موضحا أن مشكلة أكثر الشركات تكمن في عدم تمكنها من تطبيق وتنفيذ الاستراتيجيات التي تضعها.

واستطرد في الحديث عن أدوات قياس مستوى الأداء والتي من بينها مستوى رضا الموظفين، معدل النمو والانتشار، ولاء العملاء، والقدرة على استغلال الفرص المستقبلية. وأشار إلى موقعية المهارات الذاتية الأساسية كالتخطيط واتخذا القرارات واستيعاب مهام الوظيفة وتنمية المهارات الأساسية كالوعي والإدراك والأبعاد الإنسانية في التعامل.

وصاحب الندوة عرض فيلم قصير بمناسبة اليوم العالمي للعمل الخيري، وإقامة معرض فني للفنانة صفاء الجنبي حيث تناولت تجربتها الفنية، وعرضت الأستاذة غدير آل جواد كتابها “مدونات غدير” ووقعته في نهاية اللقاء، كما تم تكريم الدكتور نبيل الخنيزي رئيس قسم الأنف والأذن والحنجرة بمجمع الدمام الطبي والمشرف العام على مبادرة “صحة الملاعب”، حيث تحدث عن انطلاقها وعن خطة عملها.

 

عبدالله بورسيس

عن عبدالله بورسيس

شاهد أيضاً

برعاية سمو محافظ الأحساءوكيل المحافظة يتوج فريق العميد بكأس بطولة ⁧‫أمانة الأحساء‬⁩ الرمضانية لكرة القدم2024

Share this on WhatsApp فريق التحرير صحيفه همه نيوز برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com