الرئيسية > أخبار السعودية > نادي حكاية الإبداعي .. يبدع في تقديم ملتقى صناع الإبداع

نادي حكاية الإبداعي .. يبدع في تقديم ملتقى صناع الإبداع

صحيفة همة نيوز

عبدالله ناصر العيد

برعاية أمانة الأحساء وبحضور عدد كبير من المؤثرين الصحفيين ونشطاء التواصل الاجتماعي…. أقام نادي حكاية الإبداعي ملتقى”صناع الإبداع – كبار السن “الذي يهدف لمشاركة كبار السن في عرض إبداعاتهم ومهاراتهم المختلفة كالحرف اليدوية والمشغولات التراثية وغير ذلك من المهن الحرفيه وذلك في يومي الخميس والجمعة الماضيين في ساحة سوف الحرفيين بالهفوف .

حيث افتتح  الملتقى رئيس نادي حكاية الإبداعي الأستاذ أحمد بن عيسى العطافي ثم بعد تجولة على الأركان المشاركة واطلع على مايدور فيها من أعمال يدويه حرافية وأستمع لشرح مفصل لكل واحد منها وقد رافقه في الجولة الاستاذ إبراهيم التركي مشرف إدارة سوق الحرفيين والمهندس صالح البقشي رئيس مجلس إدارة جمعية رحماء لرعاية المسنين والدكتورة نورة الدوسري مشرف الملتقى وعدد من الإعلاميين وأعضاء النادي .

وأوضح أ. العطافي بأن هذا الملتقى هو أحد مساهمات وانشطة النادي في دعم الحرفيين من كبار السن والحركة التراثية والثقافة والمحافظة على الموروث الشعبي في المجتمع الأحسائي من الاندثار مضيفاً بأن الملتقى يمثل جزء في عرض بعض انواع الحرف والنشاطات الموجهة والمصاحبة التي نعود بالفائدة والخير على الجميع .

وفي ذات السياق أكد العطافي بان الملتقى يسعى إلى تحقيق العديد من الاهداف التي من أبرزها – إبراز جوانب من التراث بمحافظة الاحساء وإتاحة المجال للحرفيين والأسر المنتجة في عرض وتسويق منتجاتهم التراثية والتعريف بأعمالهم وتعزيز الدور الفعال الذ يقوم به نادي حكاية الإبدعي بالتعاون مع أمانة الأحساء وكذلك تعريف الزوار بموقع سوق الحرفيين الذي أنشأته الأمانة للمحافظة على التراث والحرف اليدوية وإمتداداً لإنظمام الأحساء إلى شبكة المدن الإبداعية بمنظمة اليونسكو العالمية عام 2015م في المجال الإبداعي الخاص بالحرف اليدوية والفنون الشعبية .

وفي ختام اللقاء كرمت إدارة النادي جمعية رحماء لرعاية المسنين وجمعية لأجلهم لخدمة الاشخاص ذوي الإعاقة ومجمع جالين الطبي ومجمع مداري الطبي وجميع المشاركين والمنظمين والإعلاميين لمساهمتهم الفعالة في نجاح الملتقى وشكر خاص لمشرف السوق الأستاذ إبراهيم بن عبدالله التركي لجهوده المبذولة .

نادي حكاية الإبداعي .. يبدع في تقديم ملتقى صناع الإبداع

عبدالله العيد

عن عبدالله العيد

شاهد أيضاً

جمعية تفاؤل بمحافظة الأحساء تحصل على وسام الجمعية المتميزة من ⁧‫المنصة الوطنية للتبرعات‬⁩ ( تبرع ) ‏تصنيف فئة( ب)

Share this on WhatsApp صحيفة همة نيوزتقرير الإعلامي /عبدالله بن ناصر العيد من الإنجازات التي ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com