الرئيسية > أخبار السعودية > فرقة سياله للفنون الشعبية بمدينة آلطرف بمحافظة الأحساء .. تستقبل الفنان الكبير عبدالله السدحان في مقرها ..

فرقة سياله للفنون الشعبية بمدينة آلطرف بمحافظة الأحساء .. تستقبل الفنان الكبير عبدالله السدحان في مقرها ..

صحيفة همة نيوز : عبدالله ناصر العيد . ..

قام الممثل المعروف القدير عبدالله بن عبدالرحمن السدحان بزيارة لفرقة سياله للفنون الشعبية بالطرف وذلك مساء يوم الجمعة الموافق٩/٦/ ٢٠٢٤ م. حيث كان في استقباله رئيس. الفرقة عيسى بن علي الرشيد وأعضاء مجلس الادارة وعضو مجلس الاداره وامين الصندوق السابق الباحث والأديب رئيس مجلس إدارة صحيفة همة نيوز الأستاذ عبدالله بن حمد المطلق .. وأعضاء الفرقة التي ادت العرضه السعودية مرحبه بالضيف السدحان .

وتاتي هذه الزيارة للمره الأولى لمقر الفرقه وذلك للتعرف على أنشطة الفرقة.
وبعد الاستضافه والأحاديث الودية وتناول القهوة السعودية
تجول الفنان داخل مقر الفرقة يرافقه رئيس الفرقه والأستاذ محمد بن عبدالله المطر عضو مجلس الادارة الذي شرح لةعن دور الفرقه وعن الشهادات والتكريمات التي حصلت عليها الفرقة وعن كل الصورالموجوده في كل غرفه ومناسبتها وتاريخها.

وقد أعجب السدحان بما شاهدة من صور تتكلم عن تاريخ حافل لفرقة سياله
وفرقة سياله للفنون الشعبية من الفرق الشعبية المعروفة في الأحساء خاصة والمملكة عامة نظراً لتميزها بأداء جميع الفنون الشعبية التي تشتهر بها الأحساء والمملكة، وهي من الفرق التي تحرص على إحياء المناسبة المحلية مثل مناسبات الأفراح واليوم الوطني والفعاليات والمهرجانات التي تقام في الأحساء والمملكة والخليج.


كما تفضل رإيس الفرقة الاستاذ عيسى بن علي الرشيد والأستاذ محمد بن عبدالله المطر بتقديم درع تذكاري للفنان الكبير عبدالله السدحان ..
وفي آخر الزيارة تم التقاط الصور التذكارية …. وتم توديعه بمثل مااستقبل به من حفاوة وترحيب ..وقد عبر السدحان عن بالغ سروره وسعادته بهذه الزياره التاريخية شاكر الجميع على كرم الضيافة وحسن الاستقبال.

ويعد الفنان عبد الله عبدالرحمن السدحان ممثلًا ومؤلفًا ومنتجًا من .مواليد محافظة شقراء .

ويعتبر من الفنانين الذين حازوا على شهرة واسعة في الوسط الفني، كما أنه عمل على تشكيل ثنائي رائع مع الفنان ناصر القصبي حيث حقق من خلاله شهرة واسعة..

يُذكر أن الفنان عبد الله السدحان بدأ مسيرته الفنية عام 1974م لكن انطلاقته الحقيقية كانت عام 1977م وذلك عندما تم اكتشافه من قِبل المخرج السعودي سعد الفريج، إذ قام بتوجيه دعوة رسمية لمقر الإذاعة والتلفزيون بعد أن صادفه في الحفل الرياضي الذي تم إخراجه لصالح نادي الهلال..

إذ عمل على تقديم دور تلفزيوني رئيسي له وبعد ذلك قام بالانتقال إلى العمل المسرحي في جامعة الملك سعود بن عبد العزيز في الرياض، وبدأ ظهوره بقوة في عام 1981م.

صورة تجمع الممثل القدير عبدالله السدحان مع رئيس مجلس إدارة صحيفة همة نيوز أ. عبدالله بن حمد المطلق

فرقة سياله للفنون الشعبية بمدينة آلطرف بمحافظة الأحساء .. تستقبل الفنان الكبير عبدالله السدحان في مقرها ..

عبدالله العيد

عن عبدالله العيد

شاهد أيضاً

أغنية وطنية – تشدو بها فرقة سياله للفنون الشعبية بالطرف . في اليوم الوطني ..(يابلادي تأمرين )..

Share this on WhatsApp صحيفة همة نيوز : / عبدالله سعد بورسيس .. فرقة سياله ...

تعليق واحد

  1. فيصل المانع

    السلام عليكم،، كل اشكر لفرقه سياله واتمنا لهم المزيد من اتفوق ونجاح انشاء الله،،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com