الرئيسية > أخبار السعودية > الاحتفاء بتجربة خليل الفزيع الأعلامية والأدبية في القطيف..

الاحتفاء بتجربة خليل الفزيع الأعلامية والأدبية في القطيف..

صحيفة همة نيوز : عبدالله المطلق ..

تم مساء الخميس الماضي 5
سبتمبر 2024 الاحتفاء بتجربة خليل إبراهيم الفزيع الإعلامية والأدبية في لقاء مفتوح بنادي الخط الثقافي بالقطيف أداره محمد علي الخلفان وحضره عددكبير من المثقفين في المنطقة الشرقية. وقد قدم الخلفان نبذة عن مسيرة الفزيع التي بدأت في ستينات القرن الميلادي الماضي واستمرت حتى وقتنا الحاضر. ثم تحدت الفزيع عن تجربته في الإعلام والأدب. وعمله في جريدة الخليج العربي وتلفزيون الدمام والتحاقه بالعمل الحكومي موظفاً في إدارة التعليم في الدمام ثم انتقاله لوزارة الإعلام وعمله في جريدة “اليوم” منذ صدور عددها الأول. وسفره إلى قطر حيث أسس مجلة العهد وأمضى هناك حوالي عشر سنوات عاد بعدها ليعمل رئيساً للتحرير في جريدة “اليوم”.

والجدير بالذكر أن أول كتاب صدر الفزيع هو كتاب “أحاديث في الأدب” عام 1966. وتلته عدة إصدارات في القصة القصيرة والشعر والرواية والثقافة العامة. حتى بلغ عدد إصداراته 30 كتاباً في المجالات الإعلامية والأدبية المختلفة.
وشارك عدد من الحضور بالأسئلة والمداخلات التي تطرقت لجوانب عديدة من حياة الفزيع منذ نشأته في بلدة الجشة ودراسته بالمعهد العلمي بالهفوف قبل انتقاله إلى الدمام والتحاقه بالعمل الحكومي والإعلامي.

كما تجدر الإشارة إلى أن الفزيع أصدر في السنوات الأخيرة خمس روايات هي “النعاثل” و”مواجع الأيام” و”بلال وبعض التفاصيل” و”براحة الخيل” والقيصرية”.

وبهذه المناسبة تم الاحتفاء بالصحفي الراحل عتيق الخماس بحضور ابنه المحامي توفيق الخماس. الذي استلم درع تكريم والده في نهاية الأمسية حيث قام فؤاد نصر الله مدير النادي بتسليم الدروع للمشاركين في هذه الأمسية.

عبدالله بورسيس

عن عبدالله بورسيس

شاهد أيضاً

أغنية وطنية – تشدو بها فرقة سياله للفنون الشعبية بالطرف . في اليوم الوطني ..(يابلادي تأمرين )..

Share this on WhatsApp صحيفة همة نيوز : / عبدالله سعد بورسيس .. فرقة سياله ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com