الرئيسية > أخبار السعودية > هيئة الصحفيين السعوديين تنظم ورشة “المراسل الصحفي الرياضي في الميدان” بالتعاون مع أكاديمية أبيكس الرياضية ..

هيئة الصحفيين السعوديين تنظم ورشة “المراسل الصحفي الرياضي في الميدان” بالتعاون مع أكاديمية أبيكس الرياضية ..

صحيفة همة نيوز : محمد هضبان المري – .

نظمت هيئة الصحفيين السعوديين فرع الأحساء وبالتعاون مع أكاديمية أبيكس الرياضية ورشة عمل تدريبية بعنوان “المراسل الصحفي الرياضي في الميدان” في مقر الأكاديمية بمدينة أبيكس الرياضية بجامعة الملك فيصل بالأحساء، وذلك على مدى يومين، الأربعاء والخميس 28 و29 أغسطس الجاري.

قدمت الورشة الإعلامية المعروفة الأستاذة ناهد الأحمد، وركزت على مهارات التغطية الميدانية للأحداث الرياضية، وكيفية التعامل مع الضغوط الإعلامية، وكتابة التقارير الصحفية الرياضية بشكل احترافي. كما شملت الورشة تدريبات عملية على تغطية المباريات الرياضية، وإجراء المقابلات الصحفية، وإعداد المواد الإعلامية للنشر في مختلف وسائل الإعلام.
استهدفت الورشة الإعلاميين والصحفيين المهتمين بتغطية الأنشطة الرياضية، وساهمت في تعزيز مهاراتهم المهنية في مجال الصحافة الرياضية. وقد تفاعل المشاركون بشكل كبير مع محتوى الورشة، التي لاقت استحساناً من الحضور الذين أشادوا بقدرة الأستاذة ناهد الأحمد على تقديم المعلومات بأسلوب مبسط وشيق.
وقد عبروا المشاركين عن امتنانهم للإعلامية ناهد الأحمد لما قدمته من نصائح عملية وتجارب ثرية.

وقد تم تكريم الأحمد من قبل الأستاذ عادل الذكر الله، بتقديم درع تذكاري تقديراً لمشاركتها القيمة، إلى جانب إهدائها بشت حساوي نسائي تقليدي كرمز تراثي يعكس ثقافة الأحساء الأصيلة.
وأعرب الذكر الله، نيابة عن أعضاء وعضوات هيئة الصحفيين السعوديين فرع الأحساء، وكذلك المتدربين والمتدربات والحضور، عن شكره وتقديره للأحمد على مساهمتها المتميزة وخبراتها التي أثرت محاور الورشة، وساهمت في تطوير مهارات المشاركين وتعزيز معرفتهم بأساليب التغطية الميدانية للأحداث الرياضية.

وفي ختام الورشة، عبر الحضور عن تقديرهم للجهات المنظمة، لتنظيم هذه الورشة المهمة والمفيدة .

تأتي هذه الورشة ضمن سلسلة من الفعاليات التدريبية التي تهدف إلى رفع مستوى الإعلام الرياضي في المملكة، وتعزيز الكفاءات المحلية لتواكب التطور المتسارع في مجال الإعلام الرياضي، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030. ويؤمل أن يستمر التعاون بين الجهات الإعلامية والأكاديمية لتنظيم المزيد من الفعاليات التي تخدم الإعلاميين الرياضيين وتثري تجربتهم المهنية.

عبدالله بورسيس

عن عبدالله بورسيس

شاهد أيضاً

الفريق الفتحاوي يختتم تدريباته لمواجهة الاتفاق غدًا بالأحساء

Share this on WhatsApp صحيفة همة نيوز عبدالله سعد بورسيس اختتم الفريق الاول لكرة القدم ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com