الرئيسية > أخبار السعودية > مؤتمر صحفي لإطلاق النسخة الثالثة من برامج تكامل الصيفية بالأحساء
330 مشاركا من الايتام يلتحقون في البرنامج الأول من نوعه على مستوى المملكة والوطن العربي بالأحساء

مؤتمر صحفي لإطلاق النسخة الثالثة من برامج تكامل الصيفية بالأحساء
330 مشاركا من الايتام يلتحقون في البرنامج الأول من نوعه على مستوى المملكة والوطن العربي بالأحساء

صحيفة همة نيوز

عبدالله ناصر العيد

عقد مركز تكامل لرعاية وتنمية الأيتام التابع لجمعية البر بالأحساء مؤتمرًا صحفيًا لإطلاق النسخة الثالثة من برامج تكامل الصيفية بالأحساء، بحضور نخبة من الإعلاميين والإعلاميات. ستنطلق البرامج مطلع شهر يوليو 2024، بشراكة استراتيجية مع منصة إحسان وعدد من الداعمين والشركاء. قدم المؤتمر المدير التنفيذي للبرامج الإثرائية “بكره”، وليد بن خالد البوسيف.

بصمات
أكد المشرف العام على برامج تكامل الصيفية، الدكتور عبدالله بن محمد الجغيمان، بأن البرامج الصيفية ستستمر لمدة 4 أسابيع، ويقدمها نخبة من الأكاديميين وطلبة الدراسات العليا بالشراكة مع جامعة الملك فيصل وإدارة تعليم الأحساء وأمانة الأحساء ونادي الروضة، بمشاركة أكثر من 300 طالبا يتيما من بينهم ما يقارب من 120 طالبا موهوبا في برنامج “بصمات”، من الجمعية الخيرية لرعاية الايتام “إنـسان “بمنطقة الرياض، الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية (بناء)، الجمعية الخيرية لرعاية الايتام بمكة المكرمة (كهاتين)، جمعية رعاية الأيتام بحفر الباطن (تراؤف)، جمعية (تكافل) لرعاية الأيتام بمنطقة المدينة المنورة، جمعية (عطاء) لرعاية الأيتام بخميس مشيط، جمعية (رفاق) الخيرية لرعاية الايتام بحائل، و210 مشاركا في برنامج “ريادة الأعمال” من الأحساء.

الذكاء الاصطناعي
وأشار الدكتور الجغيمان إلى أن فكرة برنامج “بصمات” جاءت لتلبية احتياجات الموهوبين من الطلاب الأيتام في المرحلة الثانوية في مجال الذكاء الاصطناعي، لتطوير مهاراتهم في حل المشكلات بطرق إبداعية وتعليمهم القيم الأخلاقية في هذا المجال. يُعد البرنامج الأول من نوعه على مستوى المملكة والوطن العربي. وأضاف أن برنامج “ريادة الأعمال” يهدف إلى تلبية احتياجات الطلاب الأيتام بالأحساء في عدد من المهارات العلمية، بالإضافة إلى مسار المهارات الرياضية. يأتي هذا البرنامج امتدادًا للبرامج التي تم تقديمها لهذه الفئة في العامين الماضيين.

المسارات العلمية
تحدث الدكتور عادل بن أحمد الشعيبي، المشرف العلمي على برنامج “بصمات”، عن تفاصيل المسارات العلمية التي سيعمل عليها الطلاب لتحقيق مستهدفات البرامج الإثرائية. كما تحدثت الأستاذة رفعه بنت محمد الجوهر، المشرفة العلمية على برنامج “ريادة الأعمال”، عن المسارات العلمية والرياضية التي تستهدف تطوير مهارات الطلاب الأيتام بالأحساء.

.

مؤتمر صحفي لإطلاق النسخة الثالثة من برامج تكامل الصيفية بالأحساء330 مشاركا من الايتام يلتحقون في البرنامج الأول من نوعه على مستوى المملكة والوطن العربي بالأحساء

عبدالله العيد

عن عبدالله العيد

شاهد أيضاً

مع الاستاذ الإعلامي /عصام محمد الراجح.
وكلمة عن نجاح حج هذا العام ١٤٤٥ هـ

Share this on WhatsApp صحيفة همة نيوز الإلكترونية الاستاذ عصام محمد الراجح شكراً لشركاء وصناع ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com