حوار مع مريم صادق الرمضان متخرجة من برنامج قمم الوطني ..

*في البداية نود أن نعرف من هي مريم الرمضان ؟*

انا طالبة جامعية تحت بعثة ارامكو السعودية، أدرس في الولايات المتحدة في جامعة الينوي في اربانا شامبين في تخصص هندسة و علوم المواد.

*متى بدأ الاهتمام لديك في برنامج قمم الوطني ؟*

نتج فيني الحماس للمشاركة في برنامج قمم منذ ان علمت انه برنامج لتحفيز القيادات الواعدة و انه طريقة لي للتواصل مع أناس ناجحين في مجالات مختلفة و انه طريقة ممتازة لتوسيع دائرة المعارف و محفز رائع لبناء الطموح و التحفيز للنجاح.

*من من أفراد أسرتك ساندك وشجعك للإنضمام في قمم الوطني ؟*

انا للأبد ممتنة لكوني جزء من عائلة تدعمني و تشجعني للسعي للنجاح بطرقهم المختلفة، و انا ممتنة لأبي و أمي بالخصوص لجعلي اؤمن بقدراتي و تقويتي للتغلب على التحديات و العراقيل

التي ممكن ان تتأتي بالطريق للنجاح .

*صفي لنا تجربة مشاركتك في قمم الوطني؟ *

التجربة التي حصلت عليها ضمن برنامج قمم هي تجربة مميزة لم تحصل لي من قبل. البرنامج كان ممتد لمدة ١٢ يوم متواصل. و ينقسم البرنامج إلى عدة أجزاء منها: معرفة الذات و تحديد الاهداف، جلسات إرشادية، زيارات لأكبر الشركات المتواجدة في السعودية، مقابلات مع شخصيات مرموقة في المجتمع. و في هذة البرامج سنحت لي الفرصة في التعرف على مهن مختلفة، أناس مميزين، و اشخاص ناجحة في المجتمع.

البرنامج سعى على تكوين مجتمع مترابط و مميز يدعم خلق بيئة مناسبة للتطوير و الابداعية .

*وشعور أهلك في الفوز ؟ *

كما ذكرت في السابق، يتقدم للبرنامج سنوياً اكثر من ١٧٠٠٠ متقدم و يختارون فقط ٥٠ عضو. فكانت الاحتمالات ضئيلة للقبول. أتذكر يوم النتائج بشكل واضح اذ اني كنت بعيدة عن أهلي لكوني مبتعثة، و في ذلك اليوم تلخبطت علي أحاسيس التوتر و الخوف. كنت في المكتبة في وقت ما وصلني ايميل القبول و في وقتها اسرعت لمكالمة اهلي و تبشيرهم بالنتائج الجديدة. سعدت بردات فعلهم و باحساس الفخر

الذي احسست به منهم لو على بعد الاف الاميال.

 *من الذي دعمك في قمم الوطني ؟*

آحد افضل الميزات التي حصلت عليها في برنامج قمم هي التعرف على ال٤٩ عضو آخر معي من القادات الواعدة. اذ تعرفت على ناس طموحة و مثابرة بثت فيني إحساس الحماس للسعي للافضل و التطلع للفرص القادمة.

*ماهي خططك المستقبلية بعد قمم الوطني *

بإذن الله ساتخرج السنة القادمة بدرجة البكالريوس في الهندسة، و سابدأ وظيفتي في قسم الابحاث و التطوير في شركة ارامكو السعودية. طبعاً اتطلع الى تطبيق ما تعلمته و الادوات اللتي حصلت منها في خدمة الوطن و المجتمع .

* نصحية أخيرة توجهينها للفائزين في قمم الوطني ؟

*

العلاقات العامة في الحياة العملية و الإجتماعية مهم جداً لتحقيق الاهداف و تحسين المجتمع، اذ ان العمل الجماعي فعال بشكل اعلى من العمل الفردي. لذا اجعلو جزء كبير من تركيزكم في بناء العلاقات و ان برنامج قمم افضل مكان لفعل ذلك .

*هل لديك موقع أو صفحة تنشرين فيها أعمالك ؟*

http://linkedin.com/in/maryam-alramadhan-206840242

 

يعقوب المانع

Comments (0)
Add Comment