نقل سوق الأغنام والطيور في الطرف بعد معاناة لأكثر من عشرين سنة

الطرف – خاص

بعد توجية من الجهات المختصة بصحة البيئة في أمانة الأحساء وبجهود مشتركة من الأمانة وبلدية الجفر وشرطة الأحساء مشكورين، تم مؤخرا منع اقامة سوق الأغنام والطيور بسوق #الجمعة في #الطرف عند الاحياء السكنية، والذي يقام منذ أكثر من عشرين سنة وسط الأحياء السكنية وبجانب أهم المؤسسات الإجتماعية كجمعية الطرف الخيرية ومدرسة الابتدائة والمتوسطة ويعاني منه الأهالي المجاورين له بسبب المخاوف الصحة والبيئة.

الجدير بالذكر أن المؤسسات الإجتماعية بالطرف كلجنة الأهالي وجمعية الطرف الخيرية بالإضافة الى الأهالي المجاورين للسوق، رفعوا سابقا العديد من المطالبات الى الجهات الرسمية المعنية لنقل سوق الأغنام والطيور لما يخلفه من أضرار بيئة ومخاوف على صحة الناس بالإضافة الى الفوضى التنظيمية وغياب الرقابة الصحية على مايتم عرضه هناك. .
هذا وقد تم نقل سوق الأغنام والطيور حاليا ومؤقتا الى طريق العقير بقرب مركز التمور على أن يتم نقله لاحقا الى مكان مخصص بعد اعتماد وتنفيذ بعض التنظيمات والإجراءات للمكان لضمان مستوى السلامة الصحية وجودة التنظيم.

وبدورها ونيابة عن جميع الأهالي تتقدم لجنة أهالي الطرف وجميع المؤسسات الإجتماعية بالشكر والتقدير للجهات المعنية في أمانة #الأحساء وبلدية #الجفر والشرطة ومكتب الامارة على حرصهم وجهودهم في رعاية المجتمع والوقوف على مطالباته التي تكفل أمنه وراحته.

 

 

وسيم المحيبس

Comments (0)
Add Comment