رئيس بلدية الجفر يستقبل أعضاء اللجنة الأهلية بمدينة الطرف ..

إعداد / أ. عبدالله بن حمد المطلق

تصوير / وسيم بن علي المحيبس – عبدالعزيز بن علي الراشد

قام ممثل وأعضاء اللجنة الأهلية بمدينة الطرف بزيارة لرئيس بلدية الجفر المهندس ناجي بن صالح المري بعد ظهر اليوم الأربعاء الموافق 18/شعبان 1437هـ  ، وبحضور المهندس محمد الهبوب ،  وذلك من اجل الوقوف على بعض المطالب التي سبق أن تقدم بها الأهالي وما تم بشأنها , وتعتبر هذه الزيارة الثانية للجنة ،  حيث رحب المهندس ناجي رئيس البلدية بالأعضاء وقال بان بلدية الجفر سوف تبذل وحسب امكاناتها ما تستطيع من أجل تحقيق طموحات  وآمال أهالي المدن والقرى الشرقية ، وأنه على استعداد لمقابلة أي مواطن  وجميع الأهالي والاستماع لمطالبهم , ثم تفضل عمدة مدينة الطرف بطرح بعضا من المطالب على رئيس البلدية ومن ضمن هذه المطالب :

1- وضع دورات المياه في سوق الجمعة :

مشكلة دورات المياه الموجودة في سوق الجمعة وعدم الإستفادة منها !! رغم الانتهاء منها منذ أكثر من سنة ونصف !! وحاجة سوق الجمعة إلى وجود دورة مياه ثانية  بالقرب من مسجد الفرقان  وذلك بإزالة دورة المياه القديمة  وبناء جديدة لوجود سوق الجمعة وسوق السبت في هذا الموقع ..

اوضح رئيس البلدية بأن هذه الدورات  عملت ولم تجهز تجهيزا كاملا ومع عقد المقاول الجديد ستسلم له جميع دورات المياه بالمدن والقرى الشرقية لعمل الصيانة اللازمة وسيتم افتتاحها قريبا 00 اما سوق الجمعة وسوق السبت يجب علينا الإهتمام بالتنظيم والتطوير وندرس الآن لإختيار موقع مكان مناسب لهذه الأسواق الشعبية وأنسب مكان طريق العقير حيث هذا الطريق يخدم الجميع .

2- حاجة بعض الأحياء للسفلتة :

حي الدانة شرقي آثار الدور بعد حفريات إدارة المياه من أجل توصيل خدمات الصرف الصحي والمياه .

حي المنتزه غربي اسكان الملك عبدالله .

الطريق الذي يقع  شمال حي النادي بحاجة الى سفلتة المتجه من طريق أماسي من الشرق  ومتجه غربا  الى منزل  الوالد عبدالله مسلم المسلم نظرا لرداءته !!

وكذلك سفلتة طريق العدوة المتجه شرقا لأسكان الملك عبدالله   بعرض ( 60)  مترا مرورا بحي الدانة بمسارين  لمواصلته بطريق الإسكان العقير .

سفلتة جوانب مسجد عمر بن الخطاب في حي العبادية بمدينة الطرف .

أوضح رئيس بلدية الجفر المهندس ناجي بأن موضوع السفلتة متى ماتوفرت الأمور المالية سوف نشرع بالتنفيذ ..أما سفلتة جوانب مسجد عمر بن الخطاب سيتم تكليف المقاول ان شاء الله .

3- وضع أعمدة الإنارة في بعض الشوارع :

مشكلة أعمدة الإنارة الموجودة في  حي العدوة أكثر من أربع سنوات دون الإستفادة منها !!

وكذلك وجود بعض الأعمدة  وعددها ( 24) عمود في شارع الستين بالعدوة  دون إنارة بسبب عدم توصيل الكيبل لها من  الكابينة منذ شهر شوال 1436هـ وحتى الآن .

طريق الإسكان شارع (30) المتجه شرقا للإسكان  وضاحية هجر توجد مجموعة من الأعمدة لاتعمل منذ أكثر من سنة  !!

وجود  بعض الأعمدة مصدومة ومهملة دون إصلاح وعدم  وضع البديل رغم مضي عدة أشهر .

كذلك توجد بعض الأعمدة في أحياء الطرف الشعبية معترضة في الشارع مما تسبب ضيق الشارع .

طريق الطرف – العقير يغط في ظلام دامس منذ أكثر من شهرين بسبب صدم احد الكابينات الكهربائية المعطلة ولم يتم اصلاح هذا العطل حتى كتابة هذه الخطاب .

أوضح رئيس بلدية الجفر المهندس ناجي المري بان هناك عقد جديد مع أحد المقاولين ولمدة أربعة شهور للإشراف على صيانة مايتعلق بالكهرباء والأعمدة .

4- إزالة الأنقاض المتراكمة في مدينة الطرف :

وجود بعض الأنقاض بجانب مصلى العيد ومركز الرعاية الصحية بالعدوة  من مخلفات المقاولين مما يسبب خطراً على البيئة  لذا لابد من تزيين موقع مصلى العيد  وسفلتته ووضع بعض المسطحات الخضراء أو ملاعب بجانبه وتهيئته .

وكذلك  وجود مخلفات انقاض جنوب وشرق نادي الطرف تركها المقاولون الذين نفذوا بعض المشاريع في تلك الجهة  .

وكذلك وجود مخلفات بناء بجانب آثار الدور من جهة الشرق  الذي أصبح في وسط مدينة الطرف مما يشوه تلك الأحياء الراقية – وكذلك شرق حي الدانة الواقع شرق آثار الدور.

أوضح رئيس بلدية الجفر بأنه سوف يتم الإهتمام بهذا الجانب وسيأخذ منا كل اهتمام .

5- صبغ الشوارع والدوارات :

حاجة الأرصفة الى صبغ لأن بعضها يسبب خطر على مرتادي الطريق خاصة في مدخل مدينة الطرف الشمالي  ، ومدخل مدينة الطرف الجنوبي  حيث يجب تميزها بلون حتى لاتسبب الحوادث .

أوضح رئيس البلدية بأن موضوع الأصباغ نهتم بالشوارع الرئيسية والدوارات .

6- إزالة مخلفات المباني الآيلة  للسقوط في الأحياء الشعبية :

وجود بعض الأنقاض للمنازل في الأحياء الشعبية  التي تم هدمها من قبل الأمانة ، ولم تزل حتى الآن باقية مما تشكل خطرا على سكان الأحياء الشعبية ..علما بان هدمها يتم من قبل الأمانة حيث أغلب المنازل الآيلة للسقوط مرقمة  .

أوضح رئيس البلدية بأنه سيتم الوقوف على هذه المباني المهدومة ومعالجتها .

 

وفي ختام الإجتماع وجه عمدة مدينة الطرف وممثل اللجنة الأهلية  أحمد بن سلمان بوعبيد شكره وتقديره  لرئيس بلدية الجفر المهندس ناجي بن صالح المري على حسن الإستقبال والإستماع الى مطالب الأهالي .. وقال ثقتنا فيكم كبيرة بان هذه المطالب ستكون بإذن الله  جل اهتمامكم إن شاء الله .

حضر هذا الإجتماع من أعضاء اللجنة الأهلية كل من :

1- أحمد بن سلمان بوعبيد 

2- عبدالله بن حمد المطلق 

3- خالد بن عبدالله البوحسون 

4- حاتم بن حمد الشاهين 

5- وسيم بن علي المحيبس إعلامي 

6- عبدالعزيز بن علي الراشد إعلامي 

 

مركز إعلام مدينة الطرف

إنستقرام : https://www.instagram.com/p/BF3bBp_pCM5/

فيس بوك : https://www.facebook.com/AlTarafcity/posts/1335002143194425

تويتر : https://twitter.com/AltarafCity/status/735763042277806080?lang=ar

وسيم المحيبس

الأحساءالجفرالسعوديةالطرفالطرف الأحساءحوار شعر الطرف الأحساء السعوديةمدينة
Comments (0)
Add Comment