مسجد الإمام مالك بن أنس بالراشدية يسلم من حريق مفتعل

استيقظ جماعة مسجد الإمام مالك بن أنس بحي الراشدية فجر اليوم الجمعة على حادثة اعتداء غريبة ومتكررة تعد الثانية على المسجد، حيث فوجئوا بحريق مشتعل في أحد مداخل المسجد.

ووفقا لشهود عيان فإن تفاصيل الحادث تحكي عن حالة اعتداء قبيل الفجر تم فيها اقتحام الباب الخشبي واضرام النار في الأرضية السجاد بمدخل المسجد والذي يشتبه فيه استخدام أحد السوائل القابلة للإشتعال، مما تسبب في احتراق جزء من المدخل وتكون سحابات من الدخان الأسود على جدران وداخل المسجد. وقد باشرت الجهات الأمنية بالدفاع المدني بعد تلقي البلاغ بالحضور والوقوف على أسباب الحريق الذي خمد ولم يمتد الى داخل المسجد بفضل من الله.

وفي متابعة لهذا الحادث تم التواصل مع الجهات الأمنية بالشرطة والمباحث الجنائية للوقوف على أسباب هذا الأعتداء والحادث وملاحقة الفاعل،. وعليه تم التوجيه بإغلاق المسجد لحين استكمال البحث والتحري، وعلى عموم أهل الحي وجماعة المسجد التوجه للصلاة في المساجد المجاورة لحين انتهاء الإجراءات والتوجيه بالصلاة فيه.

وبدروها توجه لجنة الأهالي عموم أئمة ومؤذني المساجد الأكارم بضرورة احكام اغلاق واقفال الأبواب الخارجية والداخلية والتأكد من عدم ترك أحدها مفتوحا وبخاصة المساجد على الطرق العامة. وتوجه أيضا عموم الأهالي بضرورة وسرعة الابلاغ حين الاشتباه بأي حالة اعتداء سواء على المساجد أو غيرها بالاتصال على الجهات الامنية مباشرة على رقم الشرطة 999 أو 990 لحالات الارهاب المشتبهه.

 

Adel Sultan

Comments (0)
Add Comment