المهندس إياد البصراوي أول عربي يفوز بجائزة الهندسة الإعتمادية الدولية

في انجازات مشرفة ومتواصلة لأبناء الطرف الأوفياء، حصل ابن الطرف المهندس إياد بن أسعد البصراوي على جائزة المركز الأول الدولية لهندسة الإعتمادية عن مبادرة ” تطوير موثوقية أداء الأصول لمصفاة رأس تنورة بأرامكو السعودية” والتي تعد أحد المبادرات الرائدة حيث وفرت لشركة أرامكو السعودية نحو (10 مليون دولار سنويا).

هذا وقد أوضح المتحدث المسؤول أن هذه الجائزة التي منحت في مدينة دنفر بولاية كلورادو بالولايات المتحدة الأمريكية تعد أعلى جائزة دولية في مجال هندسة الإعتمادية جعلت من شركة أرامكو السعودية أول شركة بالشرق الأوسط تفوز بهذه الجائزة ويعتبر المهندس إياد البصراوي أيضا أول مهندس عربي يفوز بهذه الجائزة الدولية القيمة.

وتكريما لهذا الفوز المستحق تم تعيين المهندس إياد عضوا في لجنة التحكيم لهذه المسابقة للسنة القادمة. وتم أيضا تعينه عضوا في كرسي تطوير هندسة الإعتمادية بجامعة تنسي بالولايات المتحدة  الأمريكية لمدة ٤ أعوام قابلة للتمديد. كما تم ترشيحه لعضوية اللجنة الدولية لتطوير هندسة الإعتمادية ورئيس لجنة الشرق الأوسط وأفريقيا لمدة ٤ أعوام.

الجدير بالذكر أن ابن الطرف المهندس اياد البصراوي يعد أحد الكفاءات السعودية المتميزة في شركة أرامكوا السعودية ويعمل حاليا في مصفاة رأس تنوره كرئيس لوحدة الموثوقية بإدارة الصيانة وحقق العديد من الانجازات على مستوى الادارة والشركة كان أخرها الجائزة الأولى في ولاية كالورادو الأمريكية.

Adel Sultan

Comments (2)
Add Comment
  • لو سمحت معدنك ذههب

    كفو والله ونعم مهندس إياد البصراوي الله يكثر من امثالك واتمنى من باقي الشباب في البلد ان يحذوا و يقتدوا بعملك المشرف وعساك من نجاح إلى نجاح . بوعماد