مربط سياله يفتتح مجلسه بحضور وجهاء وقيادات الطرف

بحضور عدد من قياديي ووجهاء أهل الطرف وقياديي وملاك الخيل في الأحساء، افتتح مربط سياله لمالكه الأستاذ عبدالرحمن بن علي البراهيم (أبوريعان) مجلسه العامر بميدان الفروسية بالأحساء.

وتخلل اللقاء الذي أقيم عصر يوم الجمعة (19 ذوالحجة 1436) كلمة ترحيبية وتعريفية قدمها مالك المربط أبوريعان تحدث فيها عن تاريخ رياضة الخيل في الأحساء وعن نشأة ميدان الفروسية الذي ساهم فيه وفي دعمه أبناء الطرف الأوفياء منذ عام 1406 هجرية. وقال: ” لقد كان لنا شرف الاهتمام بهذه الرياضة وبنشأتها وقد حضي أبناء الطرف بشرف دعم أول سباقاتها على مستوى المحافظة ومستوى المنطقة. وايمانا منا بأهميتة هذه الرياضة تدرج أمر الأعتناء بها وتطويرها حتى أصبحت في وقتنا الحاضر ومن خلال ميدان فروسية الأحساء أحد أهم الميادين في المملكة ويقام عليه أهم المسابقات بفضل دعم رجال الأحساء وعلى رأسهم أمير المحافظة الأمير بدر بن جلوي حفظه الله ورعاه”.

وتحدث مؤكدا على الدور الكبير لقياديي وإداريي رياضة الخيل في الأحساء وعلى رأسهم الأستاذ عادل القصيبي في تطوير ميدان الفروسية بأحدث المواصفات التي تليق بهذه الرياضة بدءا بتخطيط الميدان بشكل منظم، وانشاء مضمار احترافي، وتكوين ادارة الكترونية متطورة للخيل وملاكها. وأكد على ضرورة دعم هذه الرياضة من جميع أبناء الأحساء وأولهم أهالي الطرف لما لهم من فضل في نشأتها ودعمها.

تجدر الإشارة إلى أن الأستاذ أبوريعان يعد أحد أوائل المهتمين بهذه الرياضة ويرجع الفضل له أولا ولعدد من أبناء الطرف الداعمين في انشاء ميدان الفروسية وبداية السباقات في المحافظة.

 

 

 

Adel Sultan

Comments (1)
Add Comment
  • عادل سلمان صالح البوحسون

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته واسعد الله ايامكم بكل الخير
    عيدكم مبارك وتقبل الله من الجميع اهني نفسي بان اشوف واراء افتتح المجلس العامر للفروسية ولتجمع الاحباب لمهارة ورياضة اوصى بها رسول الله عليه الصلاة والسلام بتعليم ابناءنا ركوب الخيل وهذا فخر لنا وشرف ان نراء الطرف تحتضن هالمناسبات العظيمة وبايدي ابناءها الافاضل ومنهم البطل ولد الابراهيم بوريعان وزملاءه الله يوفقكم ويسدد خطاكم
    ابنكم عادل بن سلمان بن صالح البوحسون