الرئيسية > أخبار السعودية > أمانة الشرقية تضبط أكثر من 64 طن طماطم تظهر عليها علامات التلف والفساد قبل توزيعها في سوق الخضار والفواكه المركزي بالدمام ..

أمانة الشرقية تضبط أكثر من 64 طن طماطم تظهر عليها علامات التلف والفساد قبل توزيعها في سوق الخضار والفواكه المركزي بالدمام ..

صحيفة همة نيوز – ياسر السعيد ..

تواصل أمانة المنطقة الشرقية تكثيف جولاتها الرقابية على الأسواق والمراكز التجارية ومنافذ البيع، وذلك للتأكد من سلامة الأغذية، حيث تمكنت الأمانة ومن خلال الجولات المكثفة التي تقوم بها الإدارة العامة للأسواق بوكالة الخدمات اليوم الثلاثاء 17/12/1442هـ، من ضبط ما يزيد عن 64 طن، من خضار الطماطم، ظهر عليها علامات التلف وتم مصادرتها واتلافها قبل توزيعها في سوق الخضار والفواكه المركزي بالدمام، وتحرير مخالفة للمخالف حسب لائحة الغرامات والجزاءات البلدية، وذلك خلال الجولات المكثفة للمراقبين الصحيين للتأكد من سلامة الأغذية المعروضة قبل البيع.

وأكدت الأمانة أن الجولات الميدانية المكثفة التي ينفذها المراقبين الصحيين بالإدارة العامة لشؤون الأسواق بالأمانة، تأتي للتأكد من سلامة الأغذية المعروضة قبل البيع، مبينة بأنها رفعت خلال الفترة الماضية من وتيرة أعمالها الرقابية بأسواق النفع العام، للتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية والإجراءات الإحترازية لضمان توفير بيئة آمنة للمتسوقين.

وأضافت بأن الجولات التفتيشية تأتي استمراراً لجهود الأمانة في إحكام الرقابة على كافة الأسواق الغذائية والمستودعات ومنافذ بيع المواد الغذائية ومراكز التسوق، وذلك للتأكد من سلامة الأغذية وتطبيق الاشتراطات البلدية، والوقوف على التزامها بالتنظيمات الإحترازية لضمان توفير بيئة آمنة صحية للمتسوقين.

كما أكدت أمانة المنطقة الشرقية مواصلة الفرق الرقابية للجولات الرقابية، للتأكد من سلامة الأغذية، وأنها لن تتهاون في تطبيق الأنظمة والعقوبات حيال المخالفين، داعية الجميع الى التعاون مع الجهود المبذولة، والإبلاغ عن أي مخالفات للإجراءات الاحترازية، وذلك عبر التواصل من خلال مركز البلاغات (940).

عبدالله بورسيس

عن عبدالله بورسيس

شاهد أيضاً

العيون الخيرية تقدم حزمة من المساعدات المالية والعينية لمستفيديها بمبلغ يتخطى المليون ريال في رمضان

Share this on WhatsApp صحيفة همة نيوز عبدالله ناصر العيد. قدمت جمعية العيون الخيرية في ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com