أخبار عاجلة
الرئيسية > أخبار السعودية > كلية الطب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل تحصل على جائزة التميز ASPIRE. ..

كلية الطب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل تحصل على جائزة التميز ASPIRE. ..

صحيفة همة نيوز : صالح الدويسان..

حصلت كلية الطب جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل على جائزة ASPIRE الدولية في التعليم الطبي من جمعية التعليم الطبي في أوروبا (AMEE) .
من جانبه ذكر معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله الربيش بأن كلية الطب تميزت في مشاركة الطلاب من خلال عدة مجالات شملت الحوكمة، والمناهج الدراسية، وتقديم الرعاية الصحية، والتقييم والمشاركة المجتمعية حيث تُعنى جائزة ASPIRE بالتميز الدولي في كليات الطب وطب الأسنان والطب البيطري، والهدف منها هو تعزيز التميز والأداء المتميز في الكليات من حيث رسالتها وبرنامج التعليم والتعلم، مع مراعاة التحديات والسياقات التي تعمل فيها الكلية. وتضم الجائزة بين عضويتها المجلس الدولي للقادة المتميزين في التعليم الطبي ، كما تدعمها جمعية التعليم الطبي في أوربا AMEE، علاوة على أنها تعمل مع المنظمات الأخرى المهتمة بالتعليم الطبي.
وبين الدكتور الربيش بأن لجنة مراجعة ASPIRE توصلت حول مشاركة الطلاب بأن كلية الطب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل قد تغلبت على عدد من الحواجز التي تحول دون تضمين مشاركة الطلاب كأولوية للمؤسسة ، وتعتقد اللجنة أن كلية الطب يمكن أن تكون بمثابة نموذج يحتذى به في جهودها لمواجهة هذه التحديات والتغلب عليها بنجاح.
ولفت الربيش بأن جمعية التعليم الطبي في أوربا AMEE أشادت بما توفره جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل من فرص ممتازة لمشاركة الطلاب، مشيرة إلى إن العديد من إنجازات الطلاب يمكن اعتبارها أمثلة للتميز في التعليم الطبي وإلى أن الطلاب يشاركون بنشاط كبير في تحسين جودة الحياة في الحرم الجامعي علاوة على مشاركتهم في تطوير المناهج ، وسيتم تقديم الجائزة في مؤتمر التعليم الطبي AMEE 2021.
وشكر معالي رئيس الجامعة إدارة كلية الطب ومنسوبيها من أعضاء هيئة التدريس والطلاب وعمادة الجودة والاعتماد الأكاديمي على الجهود التي بذلت لتصل الكلية لهذا الإنجاز والتميز ، و أكد معاليه أن هذا الإنجاز يعتبر إمتدادا لإنجازات سابقة مثل حصول الكلية على الاعتماد الوطني من هيئة تقويم التعليم والتدريب والاعتماد الدولي من الكلية الملكية بكندا ، كما أن حصول الكلية على جائزة ASPIRE يعتبر نقلة نوعية ستساهم بحد كبير في تعزيز جودة التعليم والتعلم والبحث العلمي وخدمة المجتمع في كلية الطب ، كما أن ذلك سينعكس إيجابا على المستفيدين الداخليين والخارجيين للكلية والجامعة.
وذكر المشرف العام على الجودة والاعتماد الأكاديمي الدكتور أحمد الكويتي بأن تعزيز إجراءات ضمان الجودة والتحسين المستمر والاهتمام الذي توليه إدارة الكلية ومنسوبيها للجودة ساهما في وصول الكلية لهذه المرحلة.
وأكد عميد كلية الطب الدكتور باسم عواري على أهمية إستمرار الكلية في التميز في جميع الأصعدة وأن هذا الإنجاز أتى وفقا لرؤية وطموح الكلية والجامعة لتنفيذ الخطط الإستراتيجية.
يذكر ان جمعية التعليم الطبي في أوروبا هي جمعية دولية رائدة في مجال التعليم الطبي في فئة “مشاركة الطلاب” للعام 2021 ، كما أنها تشجع وتعزز التميز والأداء المتميز في التعليم الطبي في التقييم، و مشاركة الطلاب، و المساءلة الإجتماعية ، و تطوير أعضاء هيئة التدريس، و المحاكاة وتطوير المناهج.

عبدالله بورسيس

عن عبدالله بورسيس

شاهد أيضاً

أهالي مدينة العيون بمحافظة الأحساء يهنئون أبنائهم الخريجين من جامعة الملك فيصل بالأحساء الدفعه ٤٥ ويثمنون وقفة أمير الشرقيه مع ابنهم صالح البراز

Share this on WhatsApp بالفيديو صحيفة همة نيوز عبدالله ناصر العيد أهالي مدينة العيون بمحافظة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com