أخبار عاجلة
الرئيسية > أخبار السعودية > مسابقة محصن بتعليم مكة تسهم في رفع وعي المجتمع بأهمية أخذ لقاح كورونا ..

مسابقة محصن بتعليم مكة تسهم في رفع وعي المجتمع بأهمية أخذ لقاح كورونا ..

صحيفة همة نيوز : زهير جمعة الغزال ..

نفذت الإدارة العامة للتعليم بمكة المكرمة ممثلة بإدارة النشاط الطلابي ( بنين – بنات )/ المجال العلمي اللقاء الافتراضي لمسابقة محصّن وسلسلة البرامج التدريبية المصاحبة للمسابقة وهي المسابقة الوطنية التي تسهم في رفع وعي المجتمع بأهمية أخذ لقاح كورونا وتوظيف التقنية في التعليم من خلال مشاركة جميع طلاب وطالبات التعليم العام بإعداد تصاميم تقنية منوعه.

وأوضح خلال اللقاء مدير إدارة النشاط الطلابي الأستاذنبيل طيب أن للمسابقات الصيفية أثر داعم لصقل مواهب الطلاب والطالبات والنهوض بأفكارهم وطموحاتهم المستقبلية لخدمة الوطن.

وأعربت مديرة إدارة نشاط الطالبات الدكتورة ليلى الصاعدي أن المجالات التقنية التي أتيحت لمشاركة الطلاب والطالبات خلال هذا الصيف قد أظهرت العديد من المواهب التي تواكب رؤية المملكة 2030 في البرمجة والمونتاج وإعداد الأبحاث العلمية مما تجعلهم قادرين على الخوض في مجالات الابتكار والتصميم التقني.

وتحدث منسق المسابقة للبنين عاطف السليماني عن أهمية أخذ لقاح كورونا وحفاظاً على صحة طلابنا وطالباتنا سعت الوزارة لطرح مثل هذه المسابقات لتبرز جهود الطلبة في مجال التصميم التقني والذي اندرج تحته الانفوجرافيك والموشن جرافيك ومقاطع الفيديو والملصق العلمي.

كما أوضحت منسقة المسابقة للبنات مها فلاتة ضرورة الالتزام بمعايير وشروط المسابقة لمتابعة أفضل التصاميم التقنية والمتميزة التي يمكن المشاركة بها على مستوى المملكة تحت شعار ( نشاطي صيفي ) لعام 1442وكان ذلك عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي

، وأكد المدرب سلمان المشرفي على أهمية إعداد البحث العلمي وكيف يمكن كتابة الملصقات العلمية بمهارة عالية ( *يستطيع من خلالها الطلاب عرض أفكارهم وأفكار أبحاثهم العلمية وتقديمها بشكل بسيط وموجز ) .

ومن جهة أخرى تحدث المدرب أمجد أبو الحسن عن كيفية صناعة فن ( الأنفوجرافيك والموشن جرافيك ومقاطع الفيديو التعليمية ) وأن هذا الفن يعتبر من متطلبات مهارات العصر الحديث التي لابد أن يتقنها الطلاب ، بحيث يستطيع نقل أفكاره بطريقة بصرية جذابة من خلال فن التعامل مع الخط واللون والصورة .

عبدالله بورسيس

عن عبدالله بورسيس

شاهد أيضاً

مقال الخميس

Share this on WhatsApp ((سنقف تحت المطر لن نحمل مظله بعد اليوم )) صحيفة همة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com