أخبار عاجلة
الرئيسية > أخبار السعودية > بر الأحساء تكشف عن أسعار الأضاحي وتدعو الموكلين لسرعة الحجزخبر صحفي – جمعية البر بالأحساء ..

بر الأحساء تكشف عن أسعار الأضاحي وتدعو الموكلين لسرعة الحجزخبر صحفي – جمعية البر بالأحساء ..

صحيفة همة نيوز : زهير جمعة الغزال ..

عقدت جمعية البر بالأحساء عصر اليوم الأثنين مؤتمرا صحفيا بمقر الإدارة العامة للجمعية ، أعلنت من خلاله أسعار الأضاحي والية العمل المتبعة في إختيار الأضاحي وأنواعها وضوابط توزيعها على المستفيدين، وطريقة الشراء عبر متجر البر الإلكتروني ، وذلك ضمن المشروع السنوي للأضاحي.
واستعرض الدكتور عبدالمنعم بن عبدالعزيز الحسين نائب المشرف العام على مشروع الأضاحي، جهود الجمعية في مجال مشروع الأضاحي وما حققته من أهداف كبيرة خلال السنوات الماضية، وذلك يعود لدور العاملين في المشروع من مشرفين وعاملين ومتطوعين والتزامهم بالمهام والواجبات الخاصة بهم، وعدم التداخل في الأدوار الموزعة بين فريق العمل، مؤكدا بأن الجمعية تحقق زيادات وتحسن ملحوظ في أداء المشروع، كما أن الجمعية تعمل على تطوير المشروع سنويا تلبية لتطلعات الموكلين والمستفيدين.

-رضا الموكلين:

وبين نائب المشرف العام على المشروع خلال المؤتمر الصحفي بأن مع نهاية كل مشروع تنفذه الجمعية تقوم بعمل استبانة لقياس رضا المستفيدين من المشروع أيا كان نوعه، ووفق التحليل الفني للاستبانة أتضح أن 49% من موكلين الجمعية دفعوا قيمة الأضحية عن طريق التحويل البنكي والبطاقات البنكية ومتجر البر الإلكتروني ، و 51% بالدفع النقدي عن طريق زيارة المراكز ومكتب خدمات المتبرعين، بلغت نسبة الإناث منهم 25%. في حين بلغت نسبة الرضا بشكل عام من قبل موكلي الجمعية 95.3%، فيما بلغت نسبة الرضا عن الموظفين العاملين في المشروع 96.3%، أما فيما يتعلق بنسبية الرضا عن سهولة التبرع في متجر البر الإلكتروني بلغت 97.1%.

-رضا المستفيدين :

وأضاف الدكتور الحسين بأن 96.3% من مستفيدي مشروع الأضاحي من الأسر المسجلة في الجمعية أبدوا رضاهم بشكل عام عن المشروع وعن إتباع العاملين فيه للإجراءات الإحترازية لمنع تفشي فايروس كورونا، و98.5% من المستفيدين أبدوا رضاهم عن جودة قطع اللحم في مشروع الأضاحي، و 83.8% أكّدوا بأنّ قطع اللحم الموزعة ضمن المشروع كانت كافية بالنسبة لحجم أسرتهم.

-أعداد محدودة:

كما تهيب الجمعية بالراغبين في أداء شعيرة الأضحية سرعة توكيل الجمعية قبل نفاد الكمية المحددة من الأضاحي والتي تم إختيارها بعناية والتحقق من مطابقتها للمواصفات الشرعية المجزية، من خلال فريق مختص بالجمعية سيعمل أيضا على معاينتها مرة أخرى قبل ذبحها.

-أرقام قياسية:

من جهته قال مدير إدارة الشؤون المالية والموارد البشرية عبدالعزيز بن عبدالرحمن الحزيمي بأن الجمعية حققت أرقاما قياسية في مشروع الاضاحي للعام المنصرم 1441هـ، حيث بلغ عدد الأضاحي الموكلة للجمعية في ظل جائحة كورونا 4175 أضحية، وعمل خلال المشروع 107 موظفا و 125 متطوعا في 11 مركزا تابعا للجمعية، بمجموع 3585 ساعة عمل ساهموا من خلالها وباستخدام 43 سيارة وآلية توزيع الأضاحي على 5649 أسرة بالأحساء.
وأضاف الحزيمي بأن الجمعية تستهدف في هذا العام توزيع قرابة 5 آلاف أضحية، لتستفيد منها قرابة 7 آلاف أسرة من الأسر المحتاجة في الأحساء، بتكلفة إجمالية تصل إلى 5 مليون ريال.

-جزء من الأضحية:

وأكد الحزيمي بأن الجمعية عملت على إضافة نوع النعيمي المستورد للأضاحي لهذا العام من أجل توفير خيارات أكثر أمام الموكلين، والعمل على توفير أسعار أنسب من العام الماضي لنوع البربري، وإتاحة الحصول على جزء من الأضحية للموكلين لنوع النعيمي البلدي، وتأمين عدد أكبر من العاملين في المشروع بالتعاون مع المسلخ التابع لأمانة الأحساء من أجل تسريع عملية الذبح والتوزيع الذي سيكون من خلال سيارات مبردة ومجهزة لنقل اللحوم.

-أسعار تنافسية:

من جهة أخرى أكد مدير إدارة الشراكات والإعلام بالجمعية وليد بن خالد البوسيف بأن الجمعية عملت على إعلان أسعار الأضاحي الموحد لهذا العام بأسعار تنافسية بين الجمعيات الأخرى على مستوى المملكة، حيث بلغ سعر النعيمي البلدي 1600 ريالا، النعيمي المستورد 1500 ريالا، السواكني 1350 ريالا، والبربري 760 ريالا، وذلك من أجل التيسير على المتبرع باختيار السعر والنوع الذي يرغب فيه علما بأن جميع أوزان الأضاحي بعد الذبح لن تقل عن 24 كيلو جرام، كما عملت الجمعية على فتح نقاط عديدة للدفع ومن أبرزها متجر البر الإلكتروني والذي يمكن الموكل من شراء أضحيته من خلال جواله وبخطوات يسيرة.

-عدالة التوزيع:

كما تعمل الجمعية على توزيع كميات اللحوم بعدالة وبحسب حجم الأسرة المستفيدة، من خلال فريق العمل الملتزم بكافة الإجراءات الإحترازية من أجل سلامة وأمان للمستفيدين، ولعدم التزاحم أمام نقاط التوزيع في المراكز التابعة للجمعية، مع توفير خدمة الدعم الفني الهاتفي عبر الموقع الإلكتروني للجمعية والواتساب، مشيرا إلى أن رسائل التحلل ستصل مباشرة للموكلين بعد الذبح مباشرة عبر الرسائل النصية المسجلة لدى الجمعية.
وفي ختام المؤتمر أجاب الدكتور عبدالمنعم الحسين نائب المشرف العام على مشروع الأضاحي على إجابة الإعلاميين .

عبدالله بورسيس

عن عبدالله بورسيس

شاهد أيضاً

أهالي مدينة العيون بمحافظة الأحساء يهنئون أبنائهم الخريجين من جامعة الملك فيصل بالأحساء الدفعه ٤٥ ويثمنون وقفة أمير الشرقيه مع ابنهم صالح البراز

Share this on WhatsApp بالفيديو صحيفة همة نيوز عبدالله ناصر العيد أهالي مدينة العيون بمحافظة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com